للمرة الأولى منذ رفع سعره.. ضخ 7 أطنان بنزين 95 بمحطة وقود فى بنى سويف

الأحد، 22 أكتوبر 2017 07:28 ص
للمرة الأولى منذ رفع سعره.. ضخ 7 أطنان بنزين 95 بمحطة وقود فى بنى سويف

أكدت عزة بسيونى، مسئول المواد البترولية بمديرية التموين ببنى سويف، على ضخ شركة البترول 7 أطنان بنزين 95 فى محطة وقود بشارع الجمهورية بمدينة بنى سويف، لبيعه للجمهور بسعر 660 قرشا للتر الواحد كتجربة جديدة بالمحافظة.

أضافت عزة بسيونى فى تصريحات أنه نظرًا لارتفاع ثمن هذا النوع من البنزين مقارنة بالأنواع الأخرى لا يقبل على استخدامه سوى أصحاب السيارات الفارهة من متيسرى الحال، لذلك لم تقدم محطات الوقود بمدن المحافظة على طلبه من الهيئة طوال الفترة الماضية، وتعد محطة الوقود الكائنة بشارع الجمهورية الوحيدة التى تسلمت بنزين 90 حاليا، بعد إجراء تطوير وتوسعات بها، وتقدم مالكها بطلب إلى الهيئة لضخ كميات منه كتجربة جديدة بالمحافظة.

وأشارت مسئول المواد البترولية بمديرية التموين ببنى سويف إلى أن هذه النوعية من الوقود تمتاز بدرجة نقاوة عالية وقلة الشوائب فضلا عن منحها السيارة أداء جيدًا واستهلاكاً مناسبًا عن طريق قطع مسافات أطول بأقل كمية مستخدمة، وننتظر تقييم تجربة بنزين 90، ومدى إقبال أصحاب السيارات على استخدامه.

ومن جانبه، أوضح حسين محمد - عامل - بمحطة الوقود الوحيدة التى بها بنزين 95، أن الإقبال يزداد يوميا بمرور الوقت من أصحاب السيارات والسائقين على شراء واستخدام بنزين 90 كنوع جديد من الوقود لم يكن متداولا من قبل بمحطات المحافظة.

بينما يرى جمال خطاب صاحب سيارة أن بنزين 90، رغم ارتفاع ثمنه إلا أنه يحافظ على السيارة نظرا لخلوه من الشوائب بالإضافة إلى قطع المسافات بأقل كمية مستخدمة، ما يعوض فارق السعر مع الأنواع الأخرى، مطالبا باقى محطات الوقود بتوفيره.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة