فى أقل من 190 دقيقة.. بلاغ جديد يتهم أحمد موسى بتكدير السلم الإجتماعى فى واقعة التسجيلات المفبركة

الأحد، 22 أكتوبر 2017 12:49 م
فى أقل من 190 دقيقة.. بلاغ جديد يتهم أحمد موسى بتكدير السلم الإجتماعى فى واقعة التسجيلات المفبركة
احمد موسى
علاء رضوان

تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق، بلاغاَ ثانياَ فى أقل من 190 دقيقة، من المحامى حميديو جميل البرنس، ضد الإعلامي أحمد موسى، يتهمه فيه بتكدير السلم والأمن الإجتماعى من خلال إذاعة تسجيلات مبركة عن حادث الواحات البحرية الإرهابى الذى أسفر عن استشهاد 16 ضابطاَ ومجند .

وذكر البلاغ، المقيد برقم 12161 لسنة 2017، أن المشكو فى حقه أحمد موسى، أذاع تسريبات مسيئة لقوات الشرطة بخصوص حادث الواحات، الذي استشهد على أثره عدد من رجال الشرطة، وتعريضه الأمن القومي المصري للخطر، ونشره وإذاعته أخبارًا كاذبة، من شأنها تكدير السلم العام، وإثارة الفزع بين الناس، ومعاقبته طبقا لنص المادة 188 من قانون العقوبات.

وقال مقدم البلاغ، أنه تقدم بهذا البلاغ إلى النائب العام؛ لإعمال القانون بحزم، ضد الخارجين عليه، والمستهترين الذين يضللون الرأي العام بأخبار كاذبة، ويعرضون أمن البلاد للخطر، لافتا إلى أن ما قام به أحمد موسى عبارة عن كارثة أخلاقية وجريمة عظمى، وسابقة خطيرة فى الإعلام ابتدعها هذا الإعلامي .

يشار إلى أن عمرو عبدالسلام، المحامي، نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، تقدم ببلاغ- صباح اليوم- إلى النائب العام، ضد الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، حمل رقم 11040 عرائض النائب العام، لذات السبب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة