عيوب الصيانة تمنع 400 طالب بمدرسة العباسية من الدراسة

الأحد، 22 أكتوبر 2017 05:30 م
عيوب الصيانة تمنع 400 طالب بمدرسة العباسية من الدراسة
اهمال مدارس

مر شهر كامل على بدء العام الدراسى الجديد، إلا أن عدم جودة أعمال الصيانة التي تمت بمدرسة العباسية الإعدادية الجديدة بقرية العباسية بكوم أمبو بأسوان منعت عودة 400 طالب للمدرسة واستكمال الدراسة.

أولياء الأمور ومجلس الأمناء عاينوا أعمال الصيانة التى تمت، ورفضوا تسلم المدرسة لوجود عيوب أخرى بها وهى " عدم استكمال أعمال السباكة، والأبواب والشبابيك، واستكمال الدهانات، وتثبيت البلاط الخارجي، وإصلاح الكسور في السلالم، وترميم السور الخارجي للمدرسة من التصدعات والشروخات" ورفضوا دخول أبنائهم بها .

وأدرجت مدرسة العباسية الإعدادية الجديدة بمركز كوم أمبو بخطة الصيانة الشاملة لعام 2016 وقد تمت الموافقة عليها وتنفيذها.

ويناشد أولياء الأمور تشكيل لجنة فنية محايدة لتقييم أعمال الصيانة الشاملة للمدرسة، وإعداد تقرير تفصيلي بالموقف كاملا، متضمنا كافة السلبيات والملاحظات للعرض علي وزير التربية والتعليم ومحافظ أسوان وهيئة الأبنية التعليمية، واتخاذ الإجراءات القانونية فى حال ثبوت التقصير، وسرعة إصلاح هذه العيوب لدخول المدرسة الخدمة مرة أخري، لتخفيف الزحام بالمدرسة التي تستضيف الطلاب بفترة مسائية لحين دخول مدرستهم الخدمة 

ويقول عادل محمد أحمد رئيس مجلس الأمناء بالمدرسة، إن الصيانة الشاملة بمدرسة العباسية الإعدادية الجديدة، كان من المقرر أن تشمل إصلاح السور المتصدع، حيث من المفترض تفريغ البوايك من الطوب وبنائها مرة أخري، وليس مجرد إجراء ترميم الشروخات، ودهان السور، فضلا عن إجراء صيانة شاملة للحمامات والزجاج والبلاط، وأعمال الكهرباء، وصيانة الفصول، وقاعات الأنشطة وجاهزية المدرسة للعام الدراسي وهو لم يتحقق علي أرض الواقع.

وتابع أن أبنائهم لم يدخلوا معمل العلوم للعام الدراسي الثاني علي التوالي، بسبب ظروف الفترة المسائية وإخلاء مدرستهم لأعمال الصيانة، مما ينعكس علي مستواهم العلمي، ولم يتم استبدال المقاعد القديمة وغير الصالحة بمقاعد أخرى جديدة.

والمدرسة مكونة من ثلاثة طوابق وبها حوالي 400 تلميذ وتضم 9 فصول وثلاثة مكاتب إدارية ومعمل ومكتبة وحجرة مجال صناعي، وحجرة مجال زراعي وحجرة اقتصاد منزلي، وأن تصدعات السور الخارجي لا تزال كما هي قبل إجراء أعمال الصيانة الشاملة، ودهانات المدرسة رديئة، والحمامات سيئة للغاية، ولم يتم تغير لافتة المدرسة.

ويقول محمد محمود  من الأهالي، أن هناك مدارس دخلت العام الدراسي الجديد بكوم أمبو دون إستعدادات حقيقية وهو ما ينعكس علي الطلاب وعلي تحصيلهم الدراسي

 
 
164431-مدرسة-العباسية--(5)
 
171506-مدرسة-العباسية--(3)
 
215811-مدرسة-العباسية--(1)
 
226799-مدرسة-العباسية--(2)
 
233909-مدرسة-العباسية--(6)
 
276866-مدرسة-العباسية--(4)
 
282254-مدرسة-العباسية--(7)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق