فؤاد علام: يجب تدريب مجموعة من الشرطة بمعرفة الصاعقة

الأحد، 22 أكتوبر 2017 01:10 م
فؤاد علام: يجب تدريب مجموعة من الشرطة بمعرفة الصاعقة
فؤاد علام

قال اللواء فؤاد علام، الخبير الأمنى، إن يجب أن نستفيد من الدروس المستفادة من الحادث الإرهابى بالواحات، فى أنه يجب دراسة المناطق الجبلية والصحراوية جيدا بأسلوب علمى متكامل قبل تنفيذ أى عمليات أمنية.
 
ونوه علام، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية ON E، إلى ضرورة التصوير الجوى للمناطق الصحراوية والجبلية لتوضيح المواقع وأعداد الإرهابيين المتواجدين فيها قبل الشروع فى العمليات الأمنية لمعرفة التغييرات الجذرية التى ربما قد تطرأ، وتكون هذه العملية "استطلاع عسكرية".
 
وأوضح فؤاد علام، أنه يجب تشكيل مجموعة من قوات الشرطة، ويتم تدريبهم بمعرفة القوات المسلحة سواء فى مجموعة 777 أو قوات الصاعقة لكيفية التعامل مع المجموعات الإرهابية الإجرامية فى المناطق الصحراوية مثل منطقة الواحات، بجانب ضرورة تدريبهم بشكل علمى على مستوى عالٍ لإمكان المواجهة العسكرية الصحيحة فضلا عن تزويدهم بأسلحة تتفوق على أسلحة العناصر الإرهابية، وتابع: "الشرطة مش مدربة على ده، وحادث الواحات كان حرب فى منطقة لازم يكون لها منظور خاص".
 
وأشار الخبير الأمنى، إلى أن ضبط أكبر قدر من الإرهابيين والمجرمين أحياء أفضل بكثير من القضاء عليهم، لأنهم بمثابة كنز معلومات، وتابع: "نحن فى المواجهات الأخيرة نفتقد إلى هذه النقطة
 
WhatsApp Image 2017-10-22 at 00.06.04
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق