رئيس الحكومة أمام البرلمان: لهذه الأسباب فرضنا حالة الطوارئ ولن ننسى أبطالنا(صور)

الأحد، 22 أكتوبر 2017 01:27 م
رئيس الحكومة أمام البرلمان: لهذه الأسباب فرضنا حالة الطوارئ ولن ننسى أبطالنا(صور)
مجلس النواب
مصطفى النجار - تصوير خالد مشعل

بدأ المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، كلمته أمام مجلس النواب، لتوضيح حيثيات قرار رئيس الجمهورية لفرض حالة الطورائ لمدة 3 أشهر على كافة أنحاء البلاد.

وأضاف رئيس الحكومة، نقف أمام حضراتكم في ظل ظروف صعبة شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية حيث رحل العديد من رجال الشرطة من عناصر لا دين لها إلا إراقة الدماء وتدمير الشعب ومقدراته، لقد جاد أبناءنا بارواحهم لينعم شعبها بالامن والاستقرار.

وقال: إن تضحيات ابنائنا من رجال القوات المسلحة والشرطة الذين يجمعهم حب الوطن سيظل نبراصا لمصر وشعبها، ومصر لن تنسي أبطالها وسنروى أعمالهم البطولية جيلا بعد جيل وسنتحدث عنها بكل الفخر والعزة والكرامة، واجلعونا نسمى الأمور بمسمياتها وهو الإرهاب القبيح الذي يطل برأسه مع كل إنجاز لاجهاض التنمية الشاملة.

واستكمل: إن الأعمال الإرهابية التى تشهدها البلاد من حين إلى حين معناها أننا على الطريق الصحيح لتحقيق مستقبل أفضل، وأنه في ضوء الظروف التى تمر بها مصر في المرحلة الراهنة وقد اتخذا مجلس الوزراء قراره باعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر وفقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 510 لسنة 2017، واتقدم للمجلس الموقر للتفضل بالموافقة على اعلان حالة الطوارئ لإنه اجراء ضروري، شأننا في ذلك شان ديمقراطيات راسخة ارتأت في إعلان حالة الطوارئ  ضرورة لحفظ أمنها واستقرارها لمواجهة عمليات إرهابية تعطل مسيرتها وتتعهد الحكومة أمام الشعب بألا يتم الاستخدام إلا إذا لازم الأمر، وألا يتم الانتقاص من الحقوق، ويشهد العالم أن مصر تحارب الإرهاب بكل قوة وجسارة وتدفع من دماء ابنائها ثمنها باهظا.

من جانبه، أحال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، بيان الحكومة الى اللجنة العامة للاجتماع فور انتهاء الجلسة العامة المنعقدة الآن، للنظر في قرار إعلان حالة الطوارئ.

 

1
 
2
 
3
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق