مسلسل صفقات القمح المخشخش

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 08:00 ص
مسلسل صفقات القمح المخشخش
البنا
رضا عوض

* «مذكرة».. نائب وزير الزراعة لقطاع الخدمات المتابعة لرئيسهم المباشر: «جمع لى البطاقات بتوع الحجر الزراعى» تأديبا على رفضهم غربلة القمح الرومانى المخشخش

«جمع لى بطاقات موظفى الحجر الزراعى اللى رفضوا التوقيع على شحنات القمح الرومانى والفرنسى المخشخش»... هذا ما قاله الدكتور عصام الحداد نائب وزير الزراعة لقطاع الخدمات للمتابعة، وأصدر تعليماته بتجميع بطاقات الرقم القومى لموظفى الحجر الزراعى، وهو القرار الذى كشفته المذكرة التى أرسلها المهندس هلالى النحاس، مدير عام الشئون المالية والتجارية، لمدير عام إدارة الحجر الزراعى، والتى حصلت على تأشيرة «عاجل وهام» وجاء فيها «بناء على تعليمات الدكتور عصام الحداد برجاء التكرم بالتنبه بموافاتنا بصورة من بطاقة الرقم القومى لجميع العاملين بالحجر الزراعى».

فيما أكد موظفو الحجر الزراعى، فى مذكرتهم بأن الحداد قرر معاقبتهم واستبعادهم من عملهم على الرغم من أن كل العاملين بالحجر من حملة الماجستير والدكتوراه، مؤكدين بأن قرارات الاستبعاد جاءت تأديبا لهم على رفضهم مخالفة القوانين والتشريعات المنظمة لعمل الحجر الزراعى، وخاصة فى شحنات القمح الأخيرة سواء الرومانية أو الفرنسية، والتى تحتوى على بذور الخشخاش بالمخالفة لقانون المخدرات رقم 182 لسنة 1962، علاوة على إصابة شحنة القمح الفرنسى بفطر الأرجوت.
 
كانت النيابة العامة التى أوقفت شحنة القمح الرومانى، قررت تشكيل لجنة خماسية لفحص الشحنة، ثم عادت وأصدرت قرارا غريبا بأن الجهة الإدارية وشأنها، وبالتالى يقوم الحجر الزراعى بغربلة الشحنة، رغم أن القانون ينص على عدم أحقية الحجر الزراعى فى غربلة الشحنة.
 
وقد تم تفريغ شحنة القمح الرومانى وتوزيعها على ثلاث صوامع فى البحر الأحمر تمهيدا للغربلة وفصل المخدرات عن القمح، وسيتم تسليمها للنيابة على أن يتم التحفظ على القمح، ولن يتم تسليمه إلى المطاحن مباشرة. 
 
أما شحنة القمح الفرنسى، فتحتوى أيضا على الخشخاش، وهو ما أثبتته التقارير الفنية، بل إنها احتوت أيضا على فطر الأرجوت وحشرات غريبة منتشرة فى الشحنة، حيث يتم تفريغ الشحنة الفرنسية الآن بميناء سفاجا، ووضعها تحت تصرف النيابة انتظارا للانتهاء من الشحنة الرومانية للبدء فى غربلة الشحنة الفرنسية.
 
مستند القمح

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق