"خلاص هنبقى هنود".. "البواريك" تباع بالجرام والهندي الأعلى سعرا

الأحد، 22 أكتوبر 2017 11:39 م
"خلاص هنبقى هنود".. "البواريك" تباع بالجرام والهندي الأعلى سعرا
باروكة
إسراء الشرباصى

أكد محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافيرات بالغرفة التجارية بالقاهرة أن هناك ارتفاعا بنسبة 40% فى أسعار الـ "بواريك"، خاصة بعد قرارتحرير سعر صرف الدولا،  نظرا لأن السوق المصرى يعتمد على الـ "بواريك" المستورده بنسبة 100%  أغلبها من الصين وايطاليا وتركيا، إلا أن الشعرالصينى يعتبرأقل جودة ويصنف كشعر صناعى يتم تصنيعه من البلاستيك، بينما يتميز الشعرالايطالى بجودة أعلى ويعتمد فى صناعته على الشعر الطبيعى.

وأضاف الدجوى فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن أفضل أنواع الـ "بواريك" هى الهندى والتى ظهرت فى الأسواق قريبا وتحتل مكانة أفضل لجودتها وطول الشعر ونعومته وهى أغلى أنواع الـ "بواريك" حاليا.

وأشارإلي أن الـ "بواريك" المصنوعة من الشعرالطبيعى تباع بالجرام وتصل الـ "باروكة" الواحدة إلى 10 آلاف جنيه حاليا خاصة بعد تحرير سعر صرف الدولار وتقييد الاستيراد، وادراج الـ "بواريك" ضمن قائمة السلع المستفزة.

وعن استهلاك الـ "بواريك" فى الأسواق حاليا أكد أنه ثابت تقريبا وربما أقل من السنوات الماضية نظرا لارتفاع الأسعار بشكل عام واتجاه الأغلبية لشراء الأساسيات مع حفاظهم على الـ "بواريك" المتواجدة لديهم لعدم اضطرارهم شراء أخرى، ولكن بشكل عام فيستهلك المصريين مليارات الجنيهات فى الـ "بواريك".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة