محافظ أسيوط يوجه "الصحة" بإتخاذ إجراءات احترازية ضد الأمراض الوبائية

الأحد، 22 أكتوبر 2017 03:05 م
محافظ أسيوط يوجه "الصحة" بإتخاذ إجراءات احترازية ضد الأمراض الوبائية
أسيوط - هناء حسين

وجه المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لطمأنة الطلاب وأولياء الأمور بمدارس المحافظة عقب اكتشاف إصابة طالبة بالإلتهاب السحائي "غير معدي"، مشيرًا إلى أهمية نشر الثقافة الصحية والتوعية من الأمراض المختلفة بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.


ونفى الدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة بأسيوط انتقال أي أمراض وبائية بين طلاب مدارس أسيوط، موضحًا أن مرض "الإلتهاب السحائي" المصابة به إحدى تلميذات مدرسة خاصة بمدينة أسيوط ليس وبائياً ولا ينتقل من شخص إلى آخر.


وأوضح وكيل وزارة الصحة بأسيوط إنه تم نقل الطالبة "ت.م" إلى مستشفى حميات أسيوط لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لتحديد نوع الإلتهاب السحائي المصابة به وأخذ عينة بذل سائل النخاع (مزرعة،صبغة) بمستشفى أسيوط الجامعي ومستشفى حميات أسيوط حيث ثبتت سلبية العينة وأن نوعالإلتهاب السحائي غير معدي.


وأكد وكيل وزارة الصحة بأسيوط أنه فور تلقي الإخطار تم تشكيل فريقين بإدارة غرب الصحية للتوجه إلى منزل الطالبة المصابة لمتابعة المخالطين لها، وآخر من الطب الوقائي بالمديرية مكون من (الدكتور أسامة حجازي وكيل مديرية الصحة بأسيوط، والدكتور وحيد مصطفى، والدكتورة عزة بدري، والدكتورة أمل، والدكتور هشام سيد مسئول الصحة المدرسية) لمتابعة الحالة الصحية للطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالمدرسة وفحصهم وإتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة ولمدة 4 أيام متتالية، مشيرًا إلى إعطاء كافة المتواجدين بالمدرسة لعقار "ريمكتال" بالإضافة إلى متابعة عمليات التعقيم لدورات المياه داخل المدرسة.


وأضاف الدكتور وحيد مصطفى من الفريق الوقائي للمديرية إنه تم تنظيم ندوات تثقفية للطلاب والمعلمين بمدارس المحافظة ونشر التوعية والثقافة الصحية والتعرف علي الأمراض المختلفة وطرق الوقاية منها والحفاظ علي الصحة العامة وإتباع الإرشادات الصحية السليمة التي تحافظ على الصحة العامة للمواطنين والطلاب من الأمراض والأوبئة.


كانت إدارة مدرسة خاصة قد اكتشفت إصابة تلميذة بالتهاب سحائي على الفور تم إخطار مديرية التربية والتعليم وتم نقل التلميذة إلى مستشفى الحميات
لتلقي العلاج واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية حيالها.
 

21768434_100226597398937_113112963260433478_n
 

 

IMG-20171020-WA0000
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة