محافظ الجيزة: وفرنا 7500 وظيفة للشباب "ما جاش غير 130"

الأحد، 22 أكتوبر 2017 03:41 م
محافظ الجيزة: وفرنا 7500 وظيفة للشباب "ما جاش غير 130"
اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة
محمد الزيني

قال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، إن المحافظة وفرت 7500 فرصة عمل خلال الملتقى التوظيفى الأخير، الذي نظمته المحافظة، من خلال التواصل مع الشركات والمصانع داخل الجيزة ومعرفة المؤهلات التي تحتاجها الوظائف وتم ترشيح الشباب من خلال الملتقى.
 
وأضاف محافظ الجيزة، خلال اليوم الثانى لمؤتمر "معا لمصر" الذي تنظمه محافظة الجيزة بالتعاون مع مؤسسة حفيظة النواوى للخدمات الاجتماعية، بالمدينة التعليمية بأكتوبر، أن المفاجأة الصادمة أن من بين 7500 شاب ذهب 130 شاب فقط لاستلام وظائفهم وعند مخاطبة الشركات برفع الحد الأدنى للأجور استجابت وغم ذلك لم يذهب أحد، معبرا عن استيائه الشديد من وجود عدد كبير من الشباب لا يرغب في العمل أو ينتظر عمل بسيط براتب كبير.
 
وعرض المحافظ نموذج للشباب الذين يفضلون الجلوس على المقاهى ويعيشون عالة على ذويهم قائلا: "جائتنى سيدة عجوز تشكو قسوة ابنها وطلبه 50 جنيه يوميا للجلوس على المقهى"، مطالبا الشباب بالسعى للعمل وعدم انتظار من يعوله.
 
ويشارك في المؤتمر أكثر من 1000 طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية من محافظات الجيزة والقاهرة والإسكندرية القليوبية والشرقية وبنى سويف والفيوم والمنيا، ولفيف من الوزراء والمحافظين ورموز الثقافة والفكر والإعلام والرياضة والفن، وعلماء الأزهر والكنيسة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة