برلمانية: تنظيم المؤتمر الدولي لقائدات الطائرات بمصر سيشهد تنظيمًا عالميًا

الأحد، 22 أكتوبر 2017 04:02 م
برلمانية: تنظيم المؤتمر الدولي لقائدات الطائرات بمصر سيشهد تنظيمًا عالميًا
وزارة الطيران المدني
رامى سعيد

أكدت النائبة زينب علي سالم عضو لجنة السياحة والطيران المدني، على وجود اتجاه قوي لدى الحكومة ومجلس النواب لدعم سياحة المؤتمرات، في إطار خطتها لاستعادة السياحة المصرية إلى سبق عهدها، متوقعة أن يشهد الاجتماع السنوي لمنظمة الـ99 الدولية لقائدات الطائرات المقرر عقده بالقاهرة في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر الحالي تنظيمًا عالميًا.
 
وعبرت سالم لـ"صوت الأمة" عن سعادتها لوجود قائدات طائرات مصريات، مشيرة إلى أن ذلك يُعد نموذجا ايجابيًا عن مكانة المرأة المصرية، معلنة عن دعمها الكامل للفتيات للعمل في مجال الطيران المدني.
 
وكانت وزارة الطيران المدني أعلنت في بيان لها أمس، عن استضافة مصر الاجتماع السنوي لمنظمة الـ99 الدولية لقائدات الطائرات والذي يعقد بالقاهرة في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر الحالي تحت رعاية شريف فتحي وزير الطيران المدني.
 
وقالت إن هذا الحدث يأتي في ظل اهتمام القيادة السياسية والحكومة بدور المرأة وتوسيع نطاق مشاركتها في مختلف الأنشطة وتقديرا للنجاح الذي حققته المرأة المصرية في العديد من المجالات ومنها مجال الطيران المدني.
 
وتجدر الإشارة إلى أن منظمة الـ 99 هي منظمة غير هادفة للربح تهدف لنشر ثقافة الطيران بين النساء وتعريفهن بأهمية مجال الطيران وتقديم المنح الدراسية والتدريبية للراغبات في تعلم الطيران، وقد أنشئت عام 1929 بالولايات المتحدة الأميركية بعضوية 99 طيارا من الإناث لذا أطلق عليها هذا الاسم وتضم الآن 5000 عضوة من قائدات الطيران المدني على مستوى العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق