إغلاق مراكز الاقتراع في اليابان وتوقعات بفوز الائتلاف الحاكم

الأحد، 22 أكتوبر 2017 03:50 م
إغلاق مراكز الاقتراع في اليابان وتوقعات بفوز الائتلاف الحاكم
رئيس الوزراء شينزو أبى

أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في اليابان بعد أن أدلى الناخبون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية المبكرة، وتشير التوقعات إلى تحقيق الائتلاف الحاكم فوزا كبيرا.

وذكرت شبكة (سى أن ان) الأمريكية اليوم الأحد، أنه فى حال فوز الائتلاف الذى يقوده رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى فإنه سيظل فى السلطة حتى العام 2021.

ويتنافس فى هذه الانتخابات 1180 مرشحا على شغل 465 مقعدا فى البرلمان، فيما سيتم اختيار 289 مرشحا منهم من خلال الاقتراع المباشر، و176 من خلال نظام التمثيل النسبى.

وكان رئيس الوزراء شينزو أبى قد أعلن فى وقت سابق عزمه الاستقالة من منصبه فى حال عدم حصول الائتلاف الحاكم على الأغلبية التى تعادل 233 مقعدا، حيث تسيطر على الساحة السياسية مجموعة من القضايا المهمة وعلى رأسها الزيادة المقررة فى الضرائب وتقييم أداء الحكومة الحالية برئاسة شينزو أبى واقتراحات بشأن تعديل الدستور فضلا عن سياسة البلاد النووية وموقف طوكيو حيال كوريا الشمالية.

وقد كشف مسح لأصوات الناخبين اليابانيين الذى أجرته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن الحزب الديمقراطى الليبرالى الحاكم الذى يرأسه رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، من المتوقع أن يحافظ على الأغلبية فى الانتخابات البرلمانية التى جرت فى اليابان اليوم الأحد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة