ابتسم أكثر واستمع للموسيقى.. 7 حيل للتخلص من الاكتئاب والقلق

الأحد، 22 أكتوبر 2017 06:00 م
ابتسم أكثر واستمع للموسيقى.. 7 حيل للتخلص من الاكتئاب والقلق
الاستماع للموسيقي
ياسمين أحمد

دائما ما نجد حولنا شخصيات لا تفكر إلا في الأمور السلبية في الحياة ولا يرون النصف الممتلئ من الكأس، ويترتب على ذلك خسارتهم لأشياء كثيرة وعدم تقدمهم في حياتهم، وإصابتهم بالإكتئاب ولحل هذه المشكلة قدم موقع "ساكسيس كونشيسس" سبعة حيل وأفكار بسيطة للتخلص من الأفكار السلبية والقلق والتوتر.

1) ابتسم أكثر

قد تكون الابتسامة صعبة إذا كنت غاضبا أو غير سعيد أو محبط، لكنك حتى لو ابتسمت غضبا ستؤدي الابتسامة غرضها، إذ إن فعل الابتسامة يتسبب بإرسال الدم والأوكسجين للوجه مما يحسن من شعور الشخص المبتسم.

2)  رافق الإيجابيين

عندما تكون في مزاج سلبي حاول الاتصال أو اللقاء بصديق معروف عنه الإيجابية و السعادة و الحيوية، شرط التحدث عن أي موضوع باستثناء مشاكلك

3) استمع إلى الموسيقى

حاول الاستماع للموسيقى عندما تكون محبطا ويبدأ عقلك ببث أفكار سلبية والتخلص منها.

4) امتنع عن الحديث عن مشاكلك

لا يرغب أحد بالاستماع إلى مشاكل الآخرين، إذا أصررت على التحدث عن مشاكلك سيتجنب الآخرون التواجد بصحبتك ما يزيد من شعورك بالحزن، إن الاستمرار بالحديث عن المشاكل مرارا و تكرارا سيؤدي بك إلى خلق جو سلبي من حولك.

5) لا تتصرف وكأنك الضحية

حاول ألا تتصرف كضحية و إنما أخذ زمام المبادرة، إذ لا يتوجب عليك أن تختار الشعور بالأذى أو قلة الاحترام أو الضعف، لا يمكن لأحد التقليل من قيمتك إلا إذا سمحت أنت له بذلك.

6) كن طيبا مع الآخرين

كن طيبا مع الآخرين وقم بتحية من تلاقيهم من الناس وتحدث إليهم لوقت قصير حيث سيزيل هذا العمل عنك الأفكار السلبية لبعض الوقت وربما حتى لوقت طويل.

7) استمتع بمشاهدة فيلم كوميدي

يمكن لمشاهدة فيلم كوميدي أن تحول انتباه عقلك عن مشاكلك وأفكارك السلبية إلى شيء مضحك و ممتع.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق