سامية خضر: الأسرة والمدرسة والأعلام هم أساس القضاء على التطرف الفكري

الأحد، 22 أكتوبر 2017 06:54 م
سامية خضر: الأسرة والمدرسة والأعلام هم أساس القضاء على التطرف الفكري
الإرهاب
عبداللطيف هيبه

قالت الدكتورة سامية خضر أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إن أساس التطرف الفكري الذي ينتج عنة الإرهاب هو ناتج لتنشئه الأسرة لأولادهم من توجيهات وإرشادات، تحثهم علي الفكر الخاطئ وتربيتهم علي عداء الدولة هذا مما يجعل الطفل يتبني أفكار هدامة تؤدي به إلى العصبية والعنف، الأمر الذي يؤدي إلى الإرهاب.
 
 
وتابعت "خضر" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أن المدرس هو العامل الأساسي بعد الأسرة في توجيهاته وإرشاداته للطلاب، لذلك يجب علي الدولة إيقاف كل معلم يتبنى أفكار هدامة تحث على الكراهية والتخريب، وأيضاً يجب علي الإدارة التعليمية والمدرسة التابعة لها متابعة جميع المعلمين في الفصول لرؤية أفعالهم وأفكارهم.
 
 
وفي سياق متصل طالبت "خضر" بتحسين الإعلام من خلال ما يقدمه من برامج ودراما وأفلام سينمائية لأننا أصبحنا في وقتنا الحالي نري أفلام غير لائقة تحث علي الخراب، والتدمير، وأعمال البلطجة، والسلب، والنهب، لما يقوم به الممثلين من أدوار تجعل الطفل يقلد هؤلاء الممثلين مما يؤدي به إلي تبني هذه الأفكار في الكبر.
 
 
وفي نهاية الحديث أكدت "خضر" أن الأسرة والمدرسة والإعلام هم أساس القضاء علي التطرف الفكري الإرهابي من خلال ما يقدمه للمجتمع.



محمد الحسيني يحتد على أكمل قرطام: لازم تفهم 104 ملايين شخص سبب استقالتك
العميد حمادة القسط: الدولة تدعم القوات المسلحة والشرطة للقضاء على الإرهاب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق