"وكيل زراعة النواب": 10 ميلون دولار تكفى لمحاربة انفلونزا الطيور

الأحد، 22 أكتوبر 2017 07:26 م
"وكيل زراعة النواب": 10 ميلون دولار تكفى لمحاربة انفلونزا الطيور
النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والثورة الحيوانية بمجلس النواب
سلمى إسماعيل

قال النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والثورة الحيوانية بمجلس النواب، إن اللجنة وافقت على اقتراض 10 مليون دولار من بنك التنمية الإسلامي، وذلك لمحاربة انفلونزا الطيور في القرى والنجوع، مشيرًا إلى أن القرض يتم صرف إلى وزارة الزراعة و الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأكد"وكيل لجنة الزراعة" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، على أن القرض سيتم إحالته إلي اللجنة الإقتصادية، وبعد ذلك يُعرض على اللجنة العامة ثم يتم قبوله، لافتًا إلى أن 10 مليون دولار مبلغ كافي لمحاربة فيرس انفلونزا الطيور.

وأشار"رائف" إلى أن أبرز المشكلات التي تواجه الثورة الحيوانية في مصر، هي عدم توافر أمصال وتطعيم للدواجن ضد أنفلونزا الطيور، الأمر الذي يؤدي إلى مرض مزرعة دواجن كاملة بسبب إصابة دجاجة واحدة، منشدًا بضرورة إلقاء الضوء على الآليات السليمة لتربية الدواجن .

وأوضح"تمراز": أن بنك التنمية الإسلامي سيقرض الحكومة مبلغ 10 مليون دولار بفائدة 1.5%وهي نسبة ضائليلة جدًا، تعود على وزارة الزراعة بالإيجاب والمنفعة.

تجدر الإشارة إلى أن  لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب وافقت  فى اجتماعها اليوم، الأحد برئاسة النائب هشام الشعينى، على قرار رئيس الجمهورية رقم 443 لسنة 2017 بشأن اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الإسلامى للتنمية، للمساهمة بتمويل إضافى في مشروع مكافحة أنفلونزا الطيور، وذلك بمبلغ يعادل نحو 10 ملايين دولار والموقعة بتاريخ 18 مايو 2017.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق