رئيس "خارجية البرلمان" يلتقي سفير المكسيك بالقاهرة

الأحد، 22 أكتوبر 2017 10:17 م
رئيس "خارجية البرلمان" يلتقي سفير المكسيك بالقاهرة
النائب طارق رضوان

عقد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لقاء مع خوسيه اكتابيو تريب - سفير المكسيك بالقاهرة في تمام العاشرة من صباح اليوم الأحد الموافق (22/10/2017).
 
في بداية اللقاء قدم السيد خوسيه تعازي بلاده لمصر حكومة وشعبا اثر الحادث الإرهابي الذي تعرضت له مجموعة من رجال الشرطة المصرية بطريق الواحات.
 
وقد أكد رئيس اللجنة طارق رضوان أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم بأثره والذي اقتصر دوره -خاصة دول الشمال-علي إصدار قرارات شجب وأدانه دون تقديم مشاركة أو دعم حقيقي لمصر في تلك الحرب، بالرغم من أن استقرار مصر يصب في مصلحة دول أوروبا حيث تعتبر مصر بوابة لها، لذلك فأن مصر تطلب من دول العالم الصديقة تقديم الدعم لمصر في هذه الحرب.
 
كما أعرب سيادته أن مصر بجانب حربها على الإرهاب تخوض حربا أخري لتطوير بنيتها التحتية لتوفير المياه النظيفة والصرف الصحي والكهرباء للكثير من المناطق المحرومة منها، ولكن العالم لا يتحدث إلا عن حرية الرأي والتعبير مؤكدا علي ان مصر لا تقبل ان تفرض عليها دول الشمال قائمة معدة سلفا وان هذا النهج لن ينجح.
 
وقد أعرب السيد خوسيه عن سعادته لوجوده بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري، كما قام بتهنئة السيد طارق رضوان لتوليه رئاسة اللجنة مؤكدا على أن المكسيك تقدر الجهود الكبيرة التي بذلتها مصر من اجل دعم مرشحة المكسيك جابريلا كويفاس بارون - رئيسة لجنة العلاقات الخارجية ببرلمان المكسيك الأمر الذي أدى إلى فوزها بمنصب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي.
 
كما أكد خوسيه أن مصر والمكسيك تحتفلان هذا العام بمرور ستين عاما علي بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين كما هنأ خوسيه مصر علي نجاح مساعيها في إتمام المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة