الشعراوي: دور رائد للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى في قضايا المجتمع

الأحد، 22 أكتوبر 2017 10:11 م
الشعراوي: دور رائد للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى في قضايا المجتمع
الدكتور أحمد الشعراوى
الدقهلية - شريف الديب

أكد الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، على الدور الرائد للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى فى معالجة قضايا المجتمع بشكل عام تعاونا مع الأجهزة التنفيذية. مشيرا الى دعمه الكامل لدور تلك المؤسسات والجمعيات فى كل القضايا التى تتعلق بحياة المواطن اليومية.
 
جاءت تصريحات الشعراوى، اليوم الأحد، خلال لقائه وفد منظمة الشعوب والبرلمانات العربية برئاسة الوزير المفوض الدكتور، عبدالعزيز عبدالله حماد، رئيس المنظمة، والوفد المرافق له من أعضاء المنظمة بالقاهرة والدقهلية وعدد من المحافظات.
 
وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن نشر الوعى بين المواطنين بالقضايا المجتمعيه دور مهم لمؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية.
 
 
وشدد على أهمية تعظيم دور الأسرة ودعم الترابط الأسرى والجيرة وأخلاق القرية والعودة إلى الأصول العريقة من الخلق الحسن وثقافة التعاون ودعم الترابط بين أفراد المجتمع مؤكدا ثقافة الحوار وقبول الآخر. 
 
وأضاف المحافظ، عندما نعزز تلك المفردات فى الأذهان يمكننا التغلب على السلوكيات السلبية ونبذ العنف فى التعاملات اليومية العادية ونعظم إلى جانب ذلك الإيجابيات والخلق الحسن فى التعامل فيما بيننا.
 
وأوضح الشعراوي أن هناك دورا آخر يمكن أن ندعمه ونؤكده، وهو نشر ثقافه ترشيد الاستهلاك وان تكون التطلعات وفقا للإمكانات المتاحة للفرد.
 
وأكد محافظ الدقهلية أن على الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى دور كبير أيضا فى مساندة الدولة فى تنفيذ خططتها التنموية، التى تستهدف الارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدا دور الحوار البناء وتبادل الأفكار، التى تستهدف تحقيق التقدم والرقى لمصرنا الغالية.
 
وتضمن لقاء المحافظ مع وفد المنظمة الحديث عن الإنجازات التي تحدث على أرض المحافظة، منها المشروعات التى يتم تنفيذها على أرض الواقع شملت تطوير حديقة الحيوان، تطوير حديقة الهابى لاند، تطوير منظومة القمامة، تنفيذ الأتوبيس النهرى، الارتقاء بمنظومة الخدمة الصحية.
 
وأشاد الدكتور عبدالعزيز حماد، ووفد المنظمة بالإنجازات، التى تتحقق على أرض الدقهلية وبجهود المحافظ ورعايته لمواطنى المحافظة.
 
وتكريما لمحافظ الدقهلية من جانب المنظمة سلم الدكتور،عبدالعزيز عبدالله حماد، الدكتور الشعراوى، محافظ الدقهلية، شهادة الدكتوراه الفخرية من المنظمة تقديرا لدوره البارز فى تطوير المحافظة.
 
وأعرب الشعراوى، عن شكره وتقديره الكامل لرئيس المنظمة والوفد المرافق بهذا التكريم واعتزازه الكامل به.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة