مفتي مانيمار يطالب علماء الدين بالتدخل لحل مشكلة مسلمي بروما

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 06:57 ص
مفتي مانيمار يطالب علماء الدين بالتدخل لحل مشكلة مسلمي بروما
مسلمو ميانمار
كتبت منال القاضي

هكذا يعيش مسلمى البورما بين مطرقة الظلم لمسلمى بورما والروهينيجا، وهم يلقون الظلم من حكامهم ويحدث إبادة للمسلمين بالرغم من ذلك ينفى مفتى ميانمار ظلم الحكومات للاقليات المسلمة هناك، قائلا إن رئيسة الوزراء والأمين العام كوفى عنان يبحثان عن حلول لعودة اللاجئين لأماكنهم مرة أخرى.

وقال مفتى ميانمار، الدكتور عبد السلام فى الدكتور عبد السلام مينتاين، في تصريح خاص لـ"صوت الأمة": أطالب جميع علماء المسلمين  فى العالم الإسلامي بالتدخل  لحل أزمة مسلمى بروما، ولابد من دعاه  يفيدون أصحاب الفكر المتطرف لتوضيح القواعد الصحيحة للإسلام ويدعوا للإسلام الوسطى.

 وأشار مفتى ميانمار إلى أن المسلمين  نسوا هوايتهم ودينهم بسبب أصحاب الفكر الشاذ، متابعا: عليكم بإرسال علماء الدين الإسلامي  لبلادنا.

كما طالب  بضرورة التواصل من خلال المؤسسات الدينية، متابعا: نطالب بالتدخل لإيجاد حلول ،وأن العلماء الاسلامى يدعو للتفاهم لحل الأزمة.

 وأشار إلى أن هناك مدخل لابد علماء العالم الاسلامى يتدخل لإنقاذ مسلمي بروما ونستفيد كثيرا لتوضيح نصوص الدين الإسلامي الفكر لديهم، مؤكدا أن التدخل الدبلوماسي من أي طرف لحل الأزمات سيقابل بموافقة من رئيسة الوزراء مع القيادات الحكومية .

وأكد مفتي ميانمار أن هناك استقبال استجابة من رئيسة الوزراء لعودة مسلمى بروما لبلادهم فهى لا تقبل بهذا الوضع، ولذلك تبحث ورئيسة الوزراء  لحل الأزمة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة