صحيفة عن يونكر: ماي "قلقة ومضطربة" بسبب الخروج من الاتحاد الأوروبي

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 10:08 ص
صحيفة عن يونكر: ماي "قلقة ومضطربة" بسبب الخروج من الاتحاد الأوروبي
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى

قالت صحيفة فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج الألمانية فى عدد أمس الأحد إن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر قال لمستشاريه بعد تناول العشاء مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى الأسبوع الماضى إنها "مضطربة" وتبدو على عينيها آثار عدم النوم.

وقال تقرير مراسل الصحيفة، الذى أثارت رواية سربها عن عشاء يونكر مع ماى فى أبريل نيسان انزعاجا فى لندن، إن يونكر يعتقد أنها تعانى من المعارك بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى مع وزراء من حزب المحافظين إذ طلبت من الاتحاد توفير مجال أكبر لها للمناورة فى الداخل.

ولم يرد تعليق فورى من مكتب يونكر الذى من عادته عدم التعليق على تقارير عن اللقاءات.

وقالت الصحيفة إن ماى التى سافرت لحضور عشاء فى بروكسل مع يونكر يوم الاثنين الماضى قبل قمة الاتحاد بدت له "قلقة ومضطربة ومصابة بخيبة أمل ولا يمكنها الثقة فى أحد".

وأضافت الصحيفة أن ماي، كما فعلت على العشاء يوم الخميس مع زعماء الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، طلبت مساعدتها فى التغلب على الانقسامات فى بريطانيا. وتابعت "أشارت إلى أن الصديق والعدو فى الوطن يتآمر عليها لإسقاطها... قالت ماى إنه ليس أمامها مجال للمناورة. يجب أن يهيئ الأوروبيون ذلك لها".

وقالت الصحيفة إن يونكر أبلغ زملاءه فى وقت لاحق "وجه ماى ومظهرها قالا الكثير... لديها هالات تحت العينين. تبدو كشخص يعجز عن النوم تماما".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق