الري تنفذ مشاريع بـ205 ملايين جنيه لحماية السد العالي

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 11:07 ص
الري تنفذ مشاريع بـ205 ملايين جنيه لحماية السد العالي
الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري
سامى بلتاجى

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري تقريرا موجزاً بشأن انجازات الهيئة العامة للسد العالي في عدد من المجالات الهادفة إلى تأمين وحماية السد العالي وخدمة الشأن المائي بمصر.
 
وأشار التقرير بأن الهيئة تقوم حالياً بتنفيذ أعمال توسيع قناة مفيض توشكى في المسافة من ك(3,265) حتى ك(6) بر أيمن وبرأيسر بتكلفة 22 مليون جنيه، وذلك بنسبة تنفيذ بلغت 36% حتى الآن، إضافة إلى توسيع قناة مفيض توشكى في المسافة من ك(8,500) حتى ك( 11) بالبرين الأيمن والأيسر بتكلفة نحو 40 مليون جنيه، فيما بلغت نسبة النفيذ 97,5% حتى الأن.
 
فضلا عن أعمال توسيع قناة مفيض توشكى في المسافة من ك ( 11) إلى ك( 13) بالبرين الأيمن والأيسر بتكلفة نحو 38 مليون جنيه، وقد بلغت نسبة التنفيذ حتى الآن 98%، إلى جانب أعمال توسيع قناة مفيض توشكى من ك( 13) حتى ك( 14,730) بتكلفة 38,5 مليون جنيه ونسبة تنفيذ 82%.. علاوة على أعمال توسيع وتعميق خور توشكى في المسافة من ك( 6) حتى ك( 8) تجاه البحيرة بتكلفة نحو 24 مليون جنيه، فيما بلغت نسبة الأعمال المنفذة حتى الآن 15%.
 
و أفاد المهندس خالد مدين رئيس هيئة السد العالي بأن الهيئة تقوم حاليا بتنفيذ أعمال تطوير منطقة خلف خزان أسوان من طرقات وزراعات وخطوط ري بقيمة نصف مليون جنيه... ونسبة الأعمال التي تم تنفيذها حتى الآن 44,3 %. وكذلك أعمال استكمال إحلال وتجديد السور حول رمز الصداقة وتجديد مبنى قسم الزرعة وسور للمشاية المؤدية للرمز ومشايات خرسانية للطرقات بين أحواض الزهور بمنطقة الرمز بقيمة (1) مليون جنيه، وأعمال استكمال منظومة تأمين أسوار وأبراج المراقبة من الجهتين الغربية والشرقية للسد العالي مزودة بنظام المراقبة التليفزيونية بتكلفة 16 مليون جنيه وبنسبة تنفيذ فعلية بلغت 90% حتى الآن. بالإضافة إلى أعمال إنشاء أسوار وأبراج حراسة أمام وخلف قنطرة مفيض الطوارىء للسد العالي بتكلفة 14 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ حتى الآن 14%، وأيضا أعمال تدعيم وتهذيب صخور الكتف الغربي للسد العالي بقيمة 12مليون جنيه، ونسبة التنفيذ على الطبيعة نحو 5% حتى الآن.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة