وفد من الولايات المتحدة يزور مصر لبحث زيادة الاستثمارات

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 12:50 م
وفد من الولايات المتحدة يزور مصر لبحث زيادة الاستثمارات
سحر نصر
مروة الغول

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بوفد أمريكى برئاسة ريتشارد ألبرايت، نائب مساعد وزير الخارجية الامريكى، بحضور توماس جولدبرجر، القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى القاهرة، وريبيكا لاتوراكا، نائبة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك بمقر الوزارة.

واستعرضت الوزيرة انجازات برنامج الإصلاح الإقتصادي،  وأشارت إلى الإصلاحات والإجراءات التي تم اتخاذها لتحسين بيئة الاستثمار، وجذب المستثمرين، والتي تقوم بشكل رئيسي على الإصلاحات التشريعية، كاصدار قانون الاستثمار الجديد، والإصلاح المؤسسي، مثل تطوير وتوسيع مركز خدمة للمستثمرين للقضاء على البيروقراطية وتسهيل اجراءات تأسيس الشركات.

وأكد ريتشارد ألبرت، أن الهدف من الزيارة هو التأكيد على دعم الولايات المتحدة لمصر لتحقيق النمو الاقتصادي المرجو، مشيرا إلى عدة جوانب إيجابية للعلاقات المصرية الأمريكية، كالتعاون التعاون الثنائي القائم في المجالات المختلفة، وآخره توقيع 8 اتفاقيات بين مصر والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في سبتمبر الماضي، في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، والتعليم العالي والاساسي، والعلوم التكنولوجيا، والإستثمار، والزراعة، والصحة، ذلك بقيمة اجمالية ١٢١.٦ مليون دولار.

وأشاد ألبرت بالتجربة المصرية فى الإصلاحات الإقتصادية، وتحسين مناخ الأعمال والاستثمارات، وهو ما يدفع عدد كبير من الشركات والمستثمريين الأمريكية لتوسيع أنشطتها فى السوق المصرى فى اطار ما يتضمنه من فرص استثمارية فى مختلف المجالات.

ورحبت الوزيرة باعلان عدد من الشركات الأمريكية في مصر، في الفترة الأخيرة عن خططتهم  للتوسع في استثماراتهم في مصر عقب الاصلاحات الاقتصادية مثل شركات مارس، واباتشي، واوبر.

وتطرق الاجتماع، إلى استثمارات صندوق الأعمال المصري الأمريكي في مصر، والذي يستهدف دعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، حيث أكدت الوزيرة، أهمية أن تتماشى استثمارات الصندوق مع الأولويات الوطنية المصرية، وخاصة دعم المرأة، والشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق