دينية البرلمان توصي بسرعة عرض مشروع قانون تنظيم الفتوى على الجلسة العامة

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 11:57 ص
دينية البرلمان توصي بسرعة عرض مشروع قانون تنظيم الفتوى على الجلسة العامة
أسامة العبد
كتب مصطفى النجار

أوصت لجنة الشئون الدينية والأوقاف في مجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، بوضع التعجيل بمناقشة مشروع قانون تنظيم الفتوى العامة الذي انتهت منه اللجنة في دور الانعقاد الثاني، فى خطة عملها خلال دور الانعقاد الثالث.
 
وشدد أعضاء اللجنة خلال الاجتماع علي ضرورة سرعة عرضه على الجلسة العامة للبرلمان لمناقشته وسرعة إصداره.
 
وأكدت لجنة الشئون الدينية والأوقاف، أن قضية تجديد الخطاب الديني علي رأس أولوياتها وستواصل عملها بالتنسيق مع الجهات المعنية مثل الأزهر ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف وبعض الوزارات الأخرى، لاستكمال الجهود المبذولة في هذا الصدد، وأنها تجهز لمؤتمر موسع خلال الفترة المقبلة عن "تجديد الخطاب الديني ومحاربة التطرف والإرهاب.
 
وطالب أعضاء اللجنة بتكثيف الزيارات الميدانية في ضوء اختصاصات اللجنة سواء إلي المؤسسات الدينية مثل الأزهر ودار الإفتاء والكنيسة، أو إلي المعاهد والجامعات الأزهرية، وكذلك لوزارة الأوقاف وإداراتها بمختلف المحافظات وللمساجد وغيرها.
وأكد الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف، أن اللجنة قامت بعدة زيارات ميدانية خلال دور الانعقاد الثاني سواء للمساجد الأثرية المهملة أو للمناطق الأزهرية ببعض المحافظات.
 
وأشار العبد، إلي أن مشروع قانون تجريم الكراهية وعدم ازدراء الأديان سيكون ضمن أولويات اللجنة خلال الفترة المقبلة، فهو يصب في إطار تجديد الخطاب الديني وفي صالح المجتمع والحفاظ علي وحدته وتماسكه، مؤكدا أنه سيكون هناك تنسيق مع الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء والمؤسسات الإعلامية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق