وزير التعليم العالي: الأمن الغذائي يعتمد على المساعدة الفنية في الأنظمة المختلفة

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 12:10 م
وزير التعليم العالي: الأمن الغذائي يعتمد على المساعدة الفنية في الأنظمة المختلفة
خالد عبد الغفار
كتبت مروة حسونة

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الأمن الغذائي يعتمد على المساعدة الفنية في الأنظمة المختلفة الذين اعتمدوا علي تطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء والمراقبة عن طريق الاقمار الصناعية وتطبيقتها وفقا للاحتياجات التكنولوجيا في افريقيا. 
 
وأضاف وزير التعليم العالي خلال كلمته باجتماع اللجنة الفنية للتعليم والبحث العلمي للاتحاد الإفريقي ؛ نعمل علي تطوير البحث العلمي لخدمة الاقتصاد ؛ ايسسكوا ونعملكم علي تعزيز التعاون مع بين الدول الافريقية في مجال العلم والتكنولوجيا والبحث العلمي بجانب العمل علي تطوير سياسات وابتكارات لتنمية غنيا الاستوائية؛ مضيفا أن الاتحاد الافريقي يقوم بعمل دورات تدربية للباحثين. 
 
وأكد عبد الغفار ان البحث العلمي يركز علي العلم والعلوم والتكنولوجيا وركزنا علي برامج التعليم العالي وطرح منح دراسية للباحثين ؛ بدءا من 2007 وموائمة مناهج التعليم في افريقيا مشيراً انه تم انشاء 115 جامعة للتعليم الهندسة والزراعة والجولوجيا والإقتصاد والادارة من خلال تطوير المناهج في العديد من المناهج في الجامعات. 
 
واوضح الوزير ان المفوضية تتعاون مع اليونسكو للاعتراف بشهاداتها في التعليم العالي ؛ وتطوير جودته ؛ والعمل علي تطوير المدرس ومهاراتهم في اطار اجندة 2063 للاستفادة من العامل الجغرافي والتوجه للتدريب والتعلم. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة