6 مكاسب للأهلي من سداسية النجم الساحلي

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 10:10 م
6 مكاسب للأهلي من سداسية النجم الساحلي
الاهلى و النجم الساحلي
أميرة صالح

بعد الانتصار العريض الذي حققه النادي الأهلي أمس علي حساب نظيره النجم الساحلي في مبارة شهدت كما تهديفيا كبيرا، تحول المارد الأحمر إلى ما يشبه العقدة للأندية التونسية.

وبخلاف ذلك فقد حقق النادي الأهلي من مباراة الأمس التي صعد فيها إلى نهائي دوري أبطال افريقيا على حساب النجم الساحلي التونسي بنصف دستة أهداف، مجموعة من المكاسب الأخرى يرصدها «صوت الأمة»  في السطور التالية.


- الوصول لنهائي دور أبطال أفريقيا

حقق الاهلي ما يريده من المباراة حيت صعد إلي المبارة النهائية من البطولة لملاقاة الوداد البيضاوي المغربي .

 

- رقم قياسي جديد في أفريقيا

تمكن النادي الأهلي من تحقيق أكبر نتيجة في تاريخ دوري أبطال أفريقيا ، لم يحدث أن سجل فريق في جولة واحدة بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ستة أهداف في شباك منافسه قبل الأهلي في 2017 ، وتعتبر هذه النتيجة هي الأكبر في تاريخ الأهلي على حساب الأندية التونسية كما هو الانتصار الأكبر للأحمر في تاريخه بالدور نصف النهائي كما أنها الخسارة الأكبر للنجم الساحلي إفريقيا على مدار تاريخه.

 

- عودة الثقة لوليد أزارو 

عودة الثقة لوليد أزارو ملك الانفردات الضائعة الذي نجح أخيرا فى التعبير عن نفسه بعد تسجيله لـ"هاتريك" في مرمي الفريق التونسي، بعد أن ضيع العديد من الفرص و الأهداف المؤكدة سواء في الدوري المصري أو في دوري أبطال أفريقيا خاصة أمام الترجي التونسي في دور ربع نهائي البطولة، ولكنه لاعب متميز حيث أستطاع أن يخرج من ضغوطات هذا الكم من الانتقادات التي وصلت بعض الشئ إلي سخرية سواء من الجمهور أو من وسائل الاعلام في مباراة صعبة و معقدة بعض الشيء.

 

- مركز رامي ربيعة الجديد

كشف حسام البدري عن لاعب جديد داخل الكتيبة الحمراء يستطيع أن يجيد اللعب في مركز وسط الملعب المدافع و هو قلب الدفاع رامي ربيعة ، حيث تمكن ربيعة أمس أن يلفت أنظار الجميع بالمستوي المميز الذي ظهر به أمس وتسجيله هدف أيضا بسبب اللعب في مركز جديد عليه بعض الشئ و لكن في حقيقة الامر ربيعة لعب من قبل في هذا المركز بعد تصعيده إلي الفريق الاول بالنادي الاهلي و لعب في هذا المركز أيضا مع حسام البدري عندما كان يقود المنتخب الأولمبي.

 

- عقدة للفرق التونسية

بعد هذا الفوز الكبير الذي حققه الأهلي على النجم الساحلي كرس عقدة الفرق التونسية أمام الأهلي بعدما نجح الفريق الأحمر فى الفوز على كبار تونس مثل الترجي والنجم الساحلي ومن قبلهم الصفاقسي والافريقي التونسي علي مدار السنوات الماضية.

 

- عودة اللاعبين للتألق مرة أخرى

محمد هاني

تفوق محمد هاني ظهير أيمن القلعة الحمراء علي نفسه في لقاء أمس حيث استطاع أن يعوض غياب أحمد فتحي وقدم دوره علي أكمل وجه سواء الواجب الدفاعي أو الهجومي رغم صغر سنه و قله خبرته الافريقية .

علي معلول

استمر تألق علي معلول خاصًة أمام الفرق التونسية بعد أن كان السبب الرئيسي في عبور النادي الأهلي من دور ربع النهائي أمام الترجي التونسي بعد أن أحرز هدفا وصنع أخر، و أحرز أمس هدف مبكر أدي إلي فتح الملعب ووجود مساحات لمهاجمي الأهلي كما أنه صنع هدفا و شارك في هدفين.

مؤمن زكريا 

عودة مؤمن زكريا للتألق مرة أخري بشكل لافت للنظر في مباراة النجم الساحلي وأظهر قدرات عالية ونجح فى صناعة هدفين لوليد أزارو من الجبهتين اليسرى بالشوط الأول واليمنى بالشوط الثانى، واستعاد جزء كبير من مستواه المعهود وساهم بشكل كبير في خروج النتيجة بهذه الكم التهديفى العالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق