7 تصرفات لن يفعلها الأشخاص الواثقون من أنفسهم

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 09:00 م
7 تصرفات لن يفعلها الأشخاص الواثقون من أنفسهم
ثقة بالنفس- أرشيفية
ياسمين احمد

الثقة بالنفس عامل مهم جدا لنجاح أي شخص، فكم من أشخاص كثيرين يحملون مواهب وصفات جيدة ولكنهم غير ناجحين بسبب انعدام الثقة لديهم، ولكن هناك بعض التصرفات حسب ما قدمه موقع «لايف هاك» لا يقوم بفعلها الشخص الواثق من نفسه وهي:

 

- المكابرة وعدم الاعتراف بالخطأ

الواثقون بأنفسهم لا يشعرون بالحرج من الاعتراف بأخطائهم وتقبلها كجزء من طبيعتهم البشرية، وبدلا من الدفاع عن أخطائهم، يتخذون منها وسيلة للتعلم و تحسين إمكاناتهم ومهاراتهم.

 

- الكلام دون الإصغاء للآخرين

يتميز الواثقون بأنفسهم بقدرتهم على الاستماع والإصغاء إلى الآخرين قبل أن يتحدثوا، وذلك لتجميع أكبر قدر ممكن من المعلومات قبل إعطاء الرأي في أي موضوع، ولا يسمحون للانفعالات والمشاعر السلبية أن تسيطر عليهم أثناء الحديث.

- البقاء كما هو وعدم تطور الذات

الواثقون بأنفسهم يعرفون جيدا أن الراحة والابتعاد عن المغامرة سيشكل خطرا على أحلامهم وأهدافهم، لذلك يبتعدون عن الخضوع والاستسلام للأمر الواقع ويبحثون عن المغامرات التي تقودهم  إلى النجاح.

 

- التردد في طلب المساعدة والنصيحة

يميل الواثقون بأنفسهم إلى أن يعترفوا في بعض المجالات، ويطلبون المساعدة والنصيحة ممن لديهم مهارة وخبرة أكثر.

 

- إجراء المقارنات بشكل دائم

المقارنة تدل عادة على ضعف الشخصية وعدم الثقة بالإمكانات، ومن المهم الابتعاد عن أي نوع من أنواع المقارنات إلا ضمن حدود المنافسة الشريفة التي تساهم في اختصار الوقت لتحقيق النجاح.

 

- الخوف من الفشل

الأشخاص الذين لا يشعرون بالثقة في أنفسهم  يخافون من الفشل والظهور بمظهر سيء أمام الناس، وهذا ما يبعدهم عن المغامرة وتحقيق الإنجازات في كافة الأصعدة المهنية و الاجتماعية.

 

- الاستسلام عند أول عقبة

طريق النجاح محفوف بالمخاطر والصعاب، وهذا ما يعرفه جيدا الواثقون بأنفسهم، والإنسان يتعرض لكثير من العقبات، وللوصول لنهاية الطريق يجب مواجهة العقبات جميعها بشجاعة والتغلب عليها بعد التسلح بالإصرار والعزيمة والثقة بالنفس.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق