وزير الخارجية الروسي يدعو جميع الدول إلى زيادة فعالية مكافحة الإرهاب

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 01:35 م
وزير الخارجية الروسي يدعو جميع الدول إلى زيادة فعالية مكافحة الإرهاب
سيرجي لافروف

دعا وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم /الإثنين/ إلى زيادة فاعلية مكافحة الإرهاب من جميع الدول المعنية بمحاربته وتقليل فرص انتشاره بالمنطقة.

وقال لافروف -في مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري- "إن الهدف الأساسي لجميع الدول المعنية بمكافحة الإرهاب هو زيادة فعالية محاربة الإرهاب داعش والنصرة وتقليل من الفرص تمدد الإرهاب وانتشارها خارج المنطقة "، مشيرا إلى مبادرة الرئيس بوتين حول تشكيل تحالف عالمي لمحاربة الإرهاب ، بعيدا عن المعايير المزدوجة.

وأضاف أنه تم خلال المباحثات الاتفاق على زيادة التعاون الثنائي للتبادلات الاقتصادية والتجارية ومجال الطاقة والعسكري والتعليم، مشيرا إلى أن بلاده أصدرت قرار بزيادة عدد المنح المقدمة للمواطنين العراقيين.. معربا عن شكره لدعوة نظيره العراقي إبراهيم الجعفري لزيارة العراق.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية العراقي "إنه بعد طي صفحة مكافحة الإرهاب علينا التركيز على تمتين العلاقات الاقتصادية وإعادة حركة الإعمار والبناء".

وأشار إلى أن الحكومة العراقية بذلت جهودا كبيرة من أجل الحفاظ على وحدة العراق بعد استفتاء إقليم كردستان، لافتا إلى أن الشعب الكردي ساهم إلى جانب الشرائح العربية والتركمانية في بناء العراق والنضال ضد صدام حسين وحتى الانتصار الأخير ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف أن الشريحة الكردية تساهم في إدارة الدولة وشغل مواقع أساسية واستراتيجية بدء من رئيس الجمهورية وحتى باقي المواقع.. مؤكدا أن بلاده تعول زيادة التعاون الاقتصادية والسياسي والأمني مع روسيا بالمنطقة، لافتا إلى أن انتصار العراق على داعش هو انتصار عالمي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة