خلال أيام.. القومي للاتصالات يطرح إجراءات جديدة لتسجيل خطوط المحمول

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 01:39 م
خلال أيام.. القومي للاتصالات يطرح إجراءات جديدة لتسجيل خطوط المحمول
خطوط محمول - أرشيفية

أكدت مصادر رفيعة المستوى بإحدى شركات المحمول، أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات سوف يبدأ فى إجراء تشديدات جديدة لتسجيل بيانات خطوط المحمول خلال الفترة المقبلة، لافتا أن الجهاز سبق أن وضع قواعد لتسجيل البيانات وتشغيل الخطوط منذ عدة سنوات، كان أبرزها قصر بيع الخطوط فى المنافذ الرسمية، وعدم تشغيل الخطوط قبل 48 ساعة من تسجيل البيانات.
 
ووفقا للمصدر، فإن الجهاز يقوم شهريا بعمل مراجعات على تسجيل البيانات والتأكد من عدم وجود بيانات مجهولة أو غير دقيقة لكن هناك مشكلات تتعلق بعدم تسجيل البيانات بشكل دقيق أو ببيانات وهمية، من جانب بعض الموزعين أو التجار أملا فى الحصول على بونص من مبيعات الخطوط.
 
وتأتى تلك التشديدات لتنظيم سوق الاتصالات والقضاء على العشوائية به، فضلا عن اعتبارات أخرى تخص الأمن القومى للبلاد، وكانت أحكام قضائية قد قضت بحظر تداول خطوط الهواتف غير المسجلة.
 
وكان مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، قد أكد فى يوليو 2015، توقيع جزاءات مالية على الشركات فى حالة مخالفتها القواعد والإجراءات الخاصة ببيع وتحديث بيانات خطوط المحمول.
 
وتم تحديث بيانات أكثر من 60 مليون شريحة بقاعدة بيانات الشركات، وفصل الخدمة عن 13 مليون خط خلال السنوات الماضية، لكن حجم الاشتراكات بالهاتف المحمول ارتفع إلى نحو 100 مليون خط فى السوق.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق