انتفاخ الجفون ورائحة الفم الكريهة.. سيطري على ما يفسده النوم بـ 5 طرق

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 07:00 م
انتفاخ الجفون ورائحة الفم الكريهة.. سيطري على ما يفسده النوم  بـ 5 طرق
جفون
ياسمين أحمد

 

الجفون المنتفخة و الشعر الهائش  ورائحة الفم غير المحببة , كلها أمور تصيب المرأة بالإزعاج فور استيقاظها من النوم , لذلك قدم موقع "غوفمينين " حلول بسيطة للتخلص من ما يفسده النوم من مظاهر جمالك , وهذه الحلول هي :

·       انتفاخ الجفون و السواد المحيط بالعينين

يكون انتفاخ العينين في أشد حالاته بعد الاستيقاظ من النوم , لكنها تزيد أيضا بالتدخين وتناول الكحوليات و قلة النوم , ولإضفاء اللمعان و المظهر الجذاب على العينين بعد الاستيقاظ من النوم , ينصح بوضع شرائح البطاطس أو أكياس شاي الكاموميل على العينين لبضع دقائق بعد الاستيقاظ .

·       الحبوب

أكثر ما يزعج المرأة أن تنظر لوجهها في المرآه , لتجد أن الحبوب التي ظهرت على وجهها منذ يومين مازالت موجودة , وكحل سريع لمشكلة الحبوب , ينصح الخبراء بمرهم الزنك الذي يقلل من الالتهابات و يساعد في تجفيف الحبوب بسرعة , ويجب الوضع في الاعتبار أن سوء التغذية و التغيرات الهرمونية و الضغط العصبي من أهم أسباب ظهور الحبوب حتى بعد تجاوز فترة المراهقة .

·       اصفرار الأظافر

نسيان وضع كريم اليدين و الأظافر مع كثرة استخدام الطلاء , يؤدي لاصفرار الأظافر ويجعل مظهرها غير مقبول , وهي مشكلة يمثل الليمون الحل الأسرع لها , فتدليك الأظافر بالليمون يعيد إليها على الفور المظهر الصحي .

·       غياب النضارة عن الوجه

يعاني البعض من عدم نضارة الوجه بعد الاستيقاظ أو ما يطلق عليه "اصفرار الوجه " و إن غسيل الوجه صباحا بمادة مقشرة يؤدي لإزالة خلايا الجلد الميتة ويحفز الدورة الدموية وهو ما يعطيك وجه نضر دون الحاجة لأحمر الخدود .

·       رائحة الفم

غالبا ما تؤثر آثار وجبة العشاء الدسمة على رائحة الفم في اليوم التالي وهو ما يسبب إحراجا شديدا , ويمكن التخلص منه بمضغ بعض وريقات النعناع , أو خلط ملعقة قهوة  مع كوب لبن ،أو تناول كوب من الشاي ليزيل روائح الفم الكريهة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة