رائدة تكنولوجيا المستقبل..

جاكلين نادي: شعرت بالمسئولية بعد تكريم الرئيس.. وأطالب الدولة بإتاحة المعاملات البنكية عن طريق الانترنت

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 11:00 ص
جاكلين نادي: شعرت بالمسئولية بعد تكريم الرئيس.. وأطالب الدولة بإتاحة المعاملات البنكية عن طريق الانترنت
جاكلين نادى عزيز ميخائيل مع الرئيس السيسى
مروة الغول

قالت جاكلين نادى عزيز ميخائيل، إحدى المكرمات فى المبادرة الرئاسية لرواد تكنولوجيا المستقبل، أنها اثناء دراستها فى مجال تكنولوجيا المعلومات كان يراودها سؤال ملح، "هل أنا كبنت ستتاح ليا فرصه عمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات وداخل محافظتى ؟ أم سأضطر الى السفر للقاهرة او احدى محافظات الوجه البحرى بحثا عن عمل ؟

 

 

وأضافت جاكلين وهي حاصلة على بكالوريوس حاسبات ومعلومات جامعه أسيوط دفعه ٢٠١٦ و ، لـ"صوت الأمة" أن فرص العمل قليله جدا وحتى القليل منها غير متاح لمجال التكنولوجيا، قائلة "ما درسناه فى الجامعات لا يؤهلنا لسوق العمل، فمتطلباته أصبحت عنيفه ظلت علامات الاستفهام تتزايد وجميع الاجابات  مبهمه الا ان التحقت بإحدى منح وزاره الاتصالات المخصصة للخريجين وهى ( منحه  معهد تكنولوجيا المعلومات بمحافظه اسيوط  "ITI ).

 

 وأشارت إلى أنها درست  العديد من المواد العلميه العمليه المتخصصة، واكتسبت العديد من الخبرات التى تؤهلها لسوق العمل بشكل كاف وقوى، "باختصار وجدنا من يضع اقدامنا على بدايه الطريق وذلك بفضل نخبه من أساتذتنا الأفاضل مثل مهندس احمد ممدوح ومهندسه كرستين ظريف  ومهندس هانى سعد وتحت إشراف مدير الفرع المهندس ايمن عياد ومديره معهد تكنولوجيا المعلومات دكتور هبه صالح" .

 

وتابعت جاكلين نادى عزيز ميخائيل ، أن  الـ Freelancing ؟ ببساطه هو أن تعرض مهاراتك وخبراتك ومجال عملك على مواقع الانترنت وتقدم على وظائف ومهام معروضه على  بمقابل مادى وتعملها وأنت بمنزلك  ، ومن خلالها تتواصل مع العميل وتتقاضى أجرك  لافته أن المميز فى هذا النوع من العمل هو أننى وجدت اجابه لسؤالى السابق .

وذكرت جاكلين نادى عزيز ميخائيل، " Freelancing وفر لنا العمل من المنزل داخل محافظات الصعيد واستطعنا كفرع للمعهد فى محافظه اسيوط ان نحقق مبلغ يقرب من ال ١٠٠٠٠ دولار فى ١٤ دوله فى غضون ٤ أشهر".

 

 وقالت إن  الـ Freelancing هو بمثابة بوابه اخرجتنا من نطاق العمل المكتبى المنغلق الضيق إلى العمل فى شتى دول العالم ، لافته أن الـ Freelancing  هو الملاذ الوحيد لنا من أزمة الهجره للمدن والبطالة فى الصعيد.

وأضافت " اكتسبنا خبره فى التعامل مع العملاء الأجانب منهم والعرب وأصبح لدينا المهارات المطلوبة فى السوق العالمي والمحلى وفتح لنا باب المنافسه الشريفه على مصراعيه لافته أن هذه التجربة مخرج من بوتقه العمل الروتيني الغير منتج والغير مشبع لعدد الخريجين المتزايد سنويا .

 وتوجهت  جاكلين نادى عزيز ميخائيل، بالنصيحة للشباب قائلة "على الخريجين أن يتوجهوا لمثل هذه المنح والالتحاق بها، كما طالبت الدولة بضرورة  إتاحة المعاملات البنكية عن طريق الانترنت  ، وتوفير المنح بشكل مكثف ونشرها والإعلان عنها بين الشباب لافته أنه بعد تكريمها من الرئيس عبد الفتاح السيسى شعرت بالمسئولية وكان الاتفاق  مع حزب المصريين الأحرار وجامعه اسيوط  للبدء  فى تدريس  كورسات مجانية للعمل  الحر عن طريق الانترنت من أجل نقل الخبرة  للشباب ومساعدتهم فى البحث عن فرص العمل فى تلك المجالات .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة