عضو "دفاع النواب": رجال الشرطة والقوات المسلحة أثبتوا كفاءتهم في التصدي للإرهاب

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 07:11 م
عضو "دفاع النواب": رجال الشرطة والقوات المسلحة أثبتوا كفاءتهم في التصدي للإرهاب
اللواء صلاح شوقي عقيل
سلمى إسماعيل

قال اللواء صلاح شوقي عقيل عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب دور مؤسسي يساند الدور الإستراتيجي لمجابهة الإرهاب، فدوره قائم على تعاون كافة الوزارات في الدولة لوضع خطة استراتيجية كاملة للقضاء على الإرهاب

وأكد "عضو لجنة الدفاع والأمن القومي" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن رجال الشرطة والقوات المسلحة أثبتوا كفائتهم في التصدي للإرهاب، مؤكدًا وقوف الشعب المصري كاملة بجانبهم وكافة مؤسسات الدولة.

وأشار"عقيل" إلى أن وجود الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مختار جمعة ووزير الأوقاف في المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب له دور في مجابهة التطرف الذي قد ينتج عنه إرهاب.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي  أصدر قرارا برقم ٣٥٥ لسنة ٢٠١٧، بإنشاء المجلس القومي لمواجهة الإرهاب والتطرف، والذي يهدف إلى حشد الطاقات المؤسسية والمجتمعية للحد من مسببات الإرهاب ومعالجة آثاره.

ويُشكل المجلس القومي لمواجهة الإرهاب والتطرف، برئاسة رئيس الجمهورية، وعضوية كل من رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء وشيخ الأزهر وبابا الإسكندرية ووزير الدفاع ووزير الأوقاف ووزير الشباب والرياضة ووزير التضامن الاجتماعي ووزير الخارجية ووزير الداخلية ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير العدل ووزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي ورئيس جهاز المخابرات العامة ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة