وزير الاتصالات لشركات المحمول: سنفرض الجزاءات حال عدم تقديم الخدمة بشكل جيد

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 07:10 م
وزير الاتصالات لشركات المحمول: سنفرض الجزاءات حال عدم تقديم الخدمة بشكل جيد
ياسر القاضي
مصطفى النجار

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي، أن قطاع الاتصالات شهد نمو غير مسبوق ووصل إلى 12٪‏، هذا بخلاف النمو في مجال التكنولوجيا ليصل إجمالا إلي 16.5%، مشيرا إلي أن الوزارة شهدت أكبر نمو منذ إنشاء الوزارة في عام 1997 ، ويعادل ذلك أكبر نموا لقطاعات الدولة المختلفة حيث جميعها تنمو بأقل من 5%.
 
 
وأضاف القاضي، أمام لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسه النائب نضال السعيد، أن هذا النمو يأتي بفضل الجهد المشترك بين الحكومة و البرلمان، مشيرا إلي خدمات الجيل الرابع وحدت كافة التراخيص داخل الدولة.
 
 
وتابع الوزير، أن الرخص التنظيمية الجديدة أحكمت العلاقة بين الدولة و الشركات، وأصبحت متزنة و متوازنة، وتسمح للدولة وجهاز الاتصالات فرض جزاءات علي الشركات حال عدم تقديم الخدمة بشكل جيد، موضحا أن مجلس الدولة أرسل له لائحة الجزاءات الخاصة بالشركات التي تعمل في الاتصالات لتنظيم العلاقة وضمان مستوي الخدمة.
 
 
ولفت الوزير، إلى أن رخصة الجيل الرابع ضخت 1.1 مليار دولار استثمارات مباشرة في مصر وتعدل تلك القيمة أكبر ما ورد إلى الوزارة منذ تأسيسها، موضحا أن سرعة الانترنت ستزيد تدريجيا في الفترة المقبلة، كما أن سرعة الانترنت الأرضي ستزيد لكنها ليست على المستوى المطلوب لكنها أيضا أفضل منذ عامين، لافتا إلى أن الخطوط الأرضية يتم صيانتها.
 
 
وأشار وزير الاتصالات إلى أن  تغيير تدريجي في سرعات الانترنت وأن هناك فرصة لتحسين الانترنت الأرضى خلال المرحلة المقبلة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق