وزير الصحة للنواب: يا جارية اطبخي يا سيدي كلف"

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 11:35 م
وزير الصحة للنواب: يا جارية اطبخي يا سيدي كلف"
وزير الصحة
كتب مصطفى النجار

"يا جارية اطبخى يا سيدى كلف" هكذا رد الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة اليوم الإثنين، أثناء اجتماعه مع أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب عندما واجه طلبات النواب، مما أسفر عنه اعتراض شديد من النائبة إلهام المنشاوى وردت قائلة "الشاطرة تغزل برجل حمار" .
 
كما طالبت النائبة إلهام المنشاوي من وزير الصحة، تكوين لجنة محايدة للمرور على جميع المستشفيات الخاضعة لوزارة الصحة لمراجعة الأجهزة والمستلزمات والعائد منها، حيث إن توجد بعض المستشفيات بها أجهزة لا تؤدي الخدمة المطلوبة منها لعدم الإقبال علما بأن اذا تم نقل نفس الجهاز إلى مستشفى أخرى سيحقق خدمة أفضل للمواطنين.
 
كما قالت النائبة إلهام المنشاوى، إنه يجب إعادة مراجعة كل جهاز ونسبة اشغاله وهل حقق المطلوب منه أم لم يحققوا وماذا اذا تم نقل ذلك الجهاز إلى مستشفى أخرى ونفس الحال بالنسبة للمستلزمات.
 
كما أكدت النائبة طلبها بتكوين تلك اللجنة المحايدة لاعادة تقييم وتحقيق أكبر استفادة من الأجهزة والمستلزمات الذي بدوره سيحقق تكامل بين المستشفيات من أجل خدمة أفضل للمرضى.
 
وتناقشت أيضا النائبة إلهام المنشاوي مع وزير الصحة حول مستشفيات الإحالة وطالبت السيد الوزير باختيار اكثر من مستشفى مما يخضعون لوزارة الصحة لتكون جاهزة لاستقبال اى طوارىء أو كوارث مثل حادث قطار الاسكندرية أو حادث طالبة كلية الصيدلة ومن تلك المستشفيات وهي مستشفى شرق المدينة ومستشفى القبارى، على أن تكون تلك المستشفيات متكاملة الأجهزة والمستلزمات ففي حالة الطوارئ والحوادث تحول فورا على تلك المستشفيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق