الأوقاف:"سنختبر جميع الأئمة.. واستبعاد غير المؤهلين فى غضون عام"

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 05:34 ص
الأوقاف:"سنختبر جميع الأئمة.. واستبعاد غير المؤهلين فى غضون عام"
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اختبار جميع أئمة المساجد التابعين لوزارة الأوقاف خلال عام من الآن، لقياس مستواهم، وتحديد إمكانياتهم فى الخطابة، وإلقاء الدروس الدينية، مؤكّدًا استبعاد أى إمام غير مؤهل للخطابة والدروس.
 
 
وأضاف "جمعة" خلال حواره مع الإعلامى محمد الدسوقى رشدى، ببرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار": "أمهلتهم سنة وهعمل قياس مستوى من أول وجديد.. بأكد إنه لن يُمَس أحد فى مرتبه أو أكل عيشه، ولكن غير المؤهل لن يخطب فى الناس أو يعطى لهم دروسًا".
 
 
وأشار وزير الأوقاف إلى أنه لن يسمح لأحد بأن يعبث بعقول الناس، وألا يعتلى المنابر أحدًا غير مؤهلا لقراءة القرآن الكريم، وأن إجراء الاختبارات لبعض الخطباء خلال الفترة الماضية أظهر أمورًا غير منطقية لدى بعض الأئمة، بلغت إلى حد عدم قدرتهم على الإملاء، وأخطأوا أخطاءً فادحة فى آيات القرآن الكريم.
 
 

التحايل على القانون تحايل على الشريعة الإسلامية
وقال وزير الأوقاف، إن التحايل على القانون يعد تحايل على الشريعة الإسلامية، فلا يحق للرجل أن يطلق زوجته من أجل أن تحصل على دعم من الدولة، متمثل فى معاشات أو خلافه، وتابع: "المشى فى هذه السكة يؤدى إلى المهالك.. والجماعات المتطرفة بنت نظرية الاستحلال والجرأة على المجتمع بالتجرؤ على القانون".
 
 
وأوضح وزير الأوقاف أن الدين الإسلامى شرع ليكون هداية للناس وإرشادهم للحق والطريق القويم، وليس ليكون سيفًا على الرقاب أو تهديدًا لهم، ومبررًا لسفك الدماء وترويع الآمنين، لافتاً إلى أن "الأوقاف" تنسق بشكل قوى وجيد مع الأزهر الشريف، ودار الإفتاء، فى تجديد الخطاب الدينى، وتابع: "مرجعيتنا الأساسية فى ذلك الأزهر الشريف، وعلى رأسه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة