عشان ما تحرمش نفسك وقت الرجيم.. استمتع وتناول 5 أطعمة بسعرات حرارية أقل

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 02:00 م
عشان ما تحرمش نفسك وقت الرجيم..  استمتع وتناول 5 أطعمة بسعرات حرارية أقل
الفشار
كتبت أمنية فايد

تعتمد أغلب الأنظمة الغذائية الصحية على الحرمان من بعض الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، وهو ما يجعل الكثير يهرب من فكرة النظام الغذائى لعشقه لهذه الوجبات.

يقدم الموقع الأمريكى "هيلث" قائمة بـ5 أطعمة يمكن التحايل عليهم لتناولهم أثناء الأنظمة الغذائية دون زيادة عالية في السعرات الحرارية.


1.     الفشار..

هو من المسليات ويحتوي علي كمية كبيرة من الزيوت الكثيرة والطعوم التى تضاف عليه والملح ، ولكن بتقليل نسبة الدهون المضاف إليه وعدم إضافة الطعوم والملح الكثير يمكن تناوله بسهولة فى أى وقت دون زيادة فى السعرات الحرارية.

 

2.     الشيكولاته..

وتوضع في أعلي قوائم  الممنوعات في الأنظمة الغذائية لاحتوائها على سعرات حرارية عالية، ولكن الشيكولاته الداكنة والتي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو لا تسبب ارتفاع كبير في السعرات الحرارية، ويمكن تناولها من وقت لآخر لتحسين الحالة المزاجية دون زيادة فى الوزن.

 

3.     ساندوتش الفاهيتا والشاورما..

من  ألذ الساندويتشات السهلة التى يحبها الكثير، تحتوى جميعها على دهون عالية، ولكن يمكن التغلب على هذه الدهون والشحوم  بتحضيرها فى المنزل من لحوم خالية من الدهون وعدم إضافة سمن إليها مع الإكثار من الخضروات بجانبها مع الخبز القليل الأسمر.

 

4.     الكريمر..

إضافة "الكريمر" إلى القهوة يكسبه طعم مميز، ولكن سعراته الناتجة تجعل متابعى الانظمة الغذائية الصحية يشعرون بالاكتئاب، ويمكن التحايل أيضا على فكرة "الكريمر" من خلال وضع الحليب بعد الغليان في الثلاجة حتى يظهر القشدة الخاصة به على السطح ثم ننزعها ونضيفه إلى القهوة بعد ذلك.

 

5.     البيتزا..

من الوجبات التى يعشقها الكثيرين ، وفى نفس الوقت هى من الوجبات الممنوعة، ويمكن التحايل على هذه المشكلة من خلال صنعها من حبوب القمح الكامل، وإضافة ربع كوب من الصلصة خالية الدهون، وقطعة صغيرة من الجبن، والإكثار من الفلفل والمشروم وحلقات الطماطم لتحقيق أقصى قدر من الحصول على الألياف، أو إضافة اللحم منزوع الدهن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق