وزير الدفاع الروسي:تقلص مساحة الأراضي السورية تحت سيطرة داعش لأقل من 5%

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 10:36 ص
وزير الدفاع الروسي:تقلص مساحة الأراضي السورية تحت سيطرة داعش لأقل من 5%
وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو

قال وزير الدفاع الروسي سيرجى شويجو" إن تنظيم داعش الإرهابي بات يسيطر على أقل من 5 في المائة من الأراضي السورية، مشيرًا إلى أن الدعم المالي للتنظيم من النفط السوري قد توقف عملياً".

وأضاف شويجو ـ فى تصريحات له خلال اجتماع وزراء دفاع دول "الآسيان" فى كلارك فريبورت بالفلبين وبثتها وكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم ـ" أن التنظيم الإرهابى كان يسيطر قبل العمليات الجوية الروسية فى سوريا على 70% من الأراضى السورية، وقضت القوات الجوية الروسية على 948 معسكر تدريب و666 مصنعاً وورشة لإنتاج الذخيرة إضافة إلى 1500 من المعدات العسكرية للتنظيمات الإرهابية فى سوريا منذ بدء العمليات".

ونوه وزير الدفاع الروسى بأنه تم تحرير 998 مدينة وقرية، و503 آلاف منطقة بمساحة 223 كيلومتر مربع، كما تم القضاء على معظم المسلحين مع بدء استعادة الحياة السلمية فى سوريا".

وكشف شويجو عن عودة 1.21 مليون مواطن سورى إلى ديارهم منذ العام 2015، منهم 660 ألف فى العام 2017 فقط، مضيفاً أنه نتيجة لأعمال مركز المصالحة الروسى انضمت 2500 منطقة فى جميع أنحاء سوريا إلى عملية المصالحة.

وحول تجارب بيونج يانج النووية، جدد وزير الدفاع الروسى إدانة بلاده للتجارب الصاروخية النووية الكورية الشمالية ورفضها للأنشطة العسكرية لبعض الدول فى المنطقة، قائلا " أن تنامى التوتر فى شبه الجزيرة الكورية يدعو للقلق ونقف ضد النشاط العسكري الزائد عن حده لبعض دول المنطقة، والذى يحفز مثل هذه التجارب، مؤكدا أهمية الحفاظ على إمكانية الحوار مع بيونج يانج".

وأضاف" واثقون من أن خارطة الطريق على أساس المبادرات الروسية والصينية يمكنها أن تصبح قاعدة ثابتة لتطوير آليات سياسية دبلوماسية للحل الكوري".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق