ضبط 69 عملة أثرية داخل منزل في المنيا

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 01:11 م
ضبط 69 عملة أثرية داخل منزل في المنيا
متهم
دينا الحسيني

تمكنت الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار من ضبط المدعو "رجب.ج.م.خ"، ٣٧ عامًا، فلاح، ومقيم إطسا -سمالوط المنيا، ذلك على أثر ورود معلومات لقسم مباحث سياحة وأثار المنيا مفادها قيامه بالحفر خلسة، بمنزله بقصد التنقيب عن الآثار، كذا حيازته لقطع أثرية بمنزله بقصد الاتجار فيها.
 
بتقنين الإجراءات واستصدار أذن من النيابة العامة بتفتيش منزله تم العثور علي حفر مربع الشكل بأبعاد (١،٢٠/١،٢٠متر) وعمق ٣ أمتار، وبتفتيش المنزل، تم ضبط عدد ٦٩عملة أثرية عبارة عن ٦١عملة من النحاس متوسطة الحجم، كذا عدد 5 عملات من النحاس كبيرة الحجم، كذا عدد ٣ عملات من البرونز متوسطة الحجم، وبعرضهم على لجنة من آثار المنيا تقرر أنها أثرية.
 
تم التحفظ على أدوات الحفر، وتحرير المحضر الأزم وعرض المضبوطات علي النيابة العامة تحت إشراف اللواء مصطفي انسي -مدير الإدارة العامة لشرطه السياحة والآثار.
 
يأتي ذلك في إطار الخطة الموضوعة بمعرفه اللواء حسام نصر -مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتامين والتي تتضمن في أحد أهم بنودها الحفاظ علي ثروات البلاد وتراثها القومي والمتمثلة في تأمين المناطق الأثرية وضبط حائزي ومتاجري الآثار والقائمين بالحفر خلسة بقصد التنقيب عن الآثار مخالفه لأحكام القانون.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق