الغضبان يستعرض مخططا لتطوير ميناء غرب بورسعيد

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 12:37 م
الغضبان يستعرض مخططا لتطوير ميناء غرب بورسعيد
عادل الغضبان
بورسعيد - محمد عزام

استعرض اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، قبل قليل، مخطط المحافظة لتطوير ميناء غرب بورسعيد وذلك في الاجتماع الذي عقده مع سهيل البنا مدير موانئ دبي.

وقال المحافظ إنه يتم دراسة زيادة طول الرصيف بالميناء لأكثر من 1000 متر بالإضافة إلى إنشاء ميناء عالمي لليخوت وميناء سياحي على أعلى مستوى والتخطيط لاستيعاب عدد أكثر من الحاويات من القوة الاستيعابية الموجودة حاليا ً.

كما استعرض ميزات المحافظة بمجال النقل البحري حيث تمتلك بورسعيد مينائين هما شرق وغرب بالإضافة إلى المنطقة الاقتصادية الموجودة بشرق المحافظة .

وشمل العرض تجربة بورسعيد في القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية والتنمية بمجال الصحة حيث تم بناء مستشفى النساء والولادة كإحدى المستشفيات المتخصصة بالمحافظة بالإضافة إلى تطوير الشاطئ الذي تغير كثيرا .

حضر الاجتماع اللواء عبد القادر درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، والعميد أحمد رمضان ضابط بالرقابة الإدارية، الدكتور شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

يذكر أنه قد أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس عن تطوير ميناء غرب بورسعيد لاستيعاب خطوط ملاحية ولدراسة التوأمة مع موانئ دبي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق