لجنة التعليم ببيت العائلة المصرية تشارك في مؤتمر "كليات التربية.. نحو نموذج أفضل"

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 03:19 م
لجنة التعليم ببيت العائلة المصرية تشارك في مؤتمر "كليات التربية.. نحو نموذج أفضل"
مؤتمر كليات التربية
ريم محمود

كشف الدكتور رسمي عبد الملك رئيس لجنة التعليم ببيت العائلة المصرية، دور كليات التربية كمؤسسات علمية وتربوية في إعداد كوادر المعلمين وغرس قيم ومعتقدات المجتمع في نفوسهم وتكوين اتجاهات ايجابية تجاه الوطن.

ووأضاف عبد الملك في كلمته أن كلية التربية تهدف إلى إعداد المُعلم القادر على تحقيق أهداف مجتمعه التربوية بفاعلية وإتقان، مشيدًا باهتمام كلية التربية بجامعة عين شمس بإعداد معلم التربية الدينية الإسلامية والمسيحية.

كما قدم عبد الملك شكر خاص لكلا من (الدكتور محب الرافعى، والدكتور الهلالى الشربينى) وزيري التربية والتعليم والتعليم الفنى السابقين على دعمهما للجنة التعليم ببيت العائلة المصرية خلال فترة توليهما الوزارةً، واستجابتهما بالموافقة على إنشاء جماعات أصدقاء بيت العائلة فى المدارس.

وأكد أهمية إنشاء الكلية لجماعات أصدقاء بيت العائلة بها؛ لتدريب الطلاب على أنشطتها خلال مرحلة الدراسة بالكلية، وإعداد المُعلم الرائد المُلم بقضايا وطنه، وأساليب الحفاظ على النسيج الوطنى فى مصر.

جاء ذلك خلال كلمته عن (دور بيت العائلة المصرية فى الحفاظ على النسيج الوطنى)، وعرض نتائج البحث الذى قام به المركز القومى للبحوث التربوية عن المتطلبات التربوية لبيت العائلة المصرية، في مؤتمر كلية التربية جامعة عين شمس بعنوان "كليات التربية.. نحو نموذج أفضل ".

89ef778d-0883-4560-9317-5747210ef209

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق