كوريا الجنوبية والصين يعقدان أول اجتماع عسكري بعد توقف لأكثر من عامين

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 03:33 م
كوريا الجنوبية والصين يعقدان أول اجتماع عسكري بعد توقف لأكثر من عامين
وزيرا دفاع كوريا الجنوبية والصين

أجرى وزيرا دفاع كوريا الجنوبية والصين اليوم الثلاثاء، أول محادثات ثنائية بينهما منذ عامين تقريبا، ليتخذا بذلك خطوة مهمة نحو تحسين العلاقات التى توترت بسبب المواجهة حول نشر نظام الدفاع الصاروخى (ثاد) فى شبه الجزيرة الكورية.

وذكر مسئول حكومى بكوريا الجنوبية، بحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن وزير الدفاع الكورى الجنوبى سونج يونج-مو اجتمع مع نظيره الصينى تشانج وان تشيوان لمدة نصف ساعة فى مدينة كلارك الفلبينية على هامش منتدى امنى اقليمى، إلا أنه لم يوضح تفاصيل ما تمت مناقشته فى المحادثات، مشيرا إلى وجود اتفاق مع الصين للحفاظ على المعلومات ذات الصلة دون الاعلان عنها.

وأشار المسؤول، الذى لم تحدد الوكالة هويته، إلى أن مثل هذا الاجتماع الثنائى بين وزيرى الدفاع له مغزى فى حد ذاته إذ أنه يمثل رغبة الجانبين فى تحسين العلاقات بالرغم من قضية ثاد.

وأشارت الوكالة إلى أنه من المفترض أن يكون وزير الدفاع الكورى الجنوبى قد أكد، مجددا، أن بطارية ثاد فى منطقة سيوننجو بمقاطعة جيونجسانج الشمالية تهدف فقط إلى الدفاع عن كوريا الجنوبية والقوات الامريكية المتمركزة فى البلاد فى مواجهة التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

كما أكد سونج للوزير الصينى أن كوريا الجنوبية لن تنضم لشبكة الدفاع الصاروخى الأمريكية. ومن غير الواضح ما اذا كانت المحادثات الوزارية سوف تساعد على تحسين العلاقات بين سول وبكين على الفور.

يذكر أن الوزيرين الكورى الجنوبى والصينى يشاركان فى الاجتماع الرابع لوزراء دفاع الأسيان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة