إحراق ملك تايلاند الراحل بعد عام من الحداد في قصر بــ30 مليون دولار

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 04:37 م
إحراق ملك تايلاند الراحل بعد عام من الحداد في قصر بــ30 مليون دولار
مراسم تشييع جثمان ملك تايلاند

تبدأ غدًا الأربعاء، مراسم تشييع جثمان ملك تايلاند "بوميبول أدولياديج" في قصر استغرق بناؤه 12 شهرًا منذ وفاته بتكلفة إجمالية بلغت 30 مليون دولار أمريكي، بعد عام من الحداد.

وحشد المجلس العسكرى فى تايلاند عددا كبيرا من المهندسين المعماريين والمصممين والحرفيين لبناء هذه المحرقة الذهبية لاستقبال الجنازة الملكية للملك الراحل، والذى تعتبره الثقافة الشعبية التايلاندية ظلًا بشريًا للآلهة على الأرض.

ويتكون هذ القصر ذو المحرقة الذهبية على 9 أبراج تحتوى مجموعة من الأجنحة الذهبية، مصممة بشكل احترافى ومزينة بآلاف التماثيل ومغطاة بزهور خشب الصندل، لاستقبال رفات الملك الراحل، والتى تتحول بشكل هندسى بارع إلى شعلة عملاقة.

ويعتقد التايلانديون فى استقرار روح ملكهم المقدسة فى جبل ميرو الذى يعتبرون ربوبته هى جنة الخلاص وفق تعاليم الديانة الرسمية للبلاد والتى تمتزج فيها البوذية مع الهندوسية، حيث يعتقد مقتنعيهما أن الملك هو ظل الإله نارايانا ووفاته تمثل عودته إلى السماء.

ويحضر الجنازة الأسطورية كبار الشخصيات من 30 دولة وأكثر من ربع مليون شخص فى العاصمة بانكوك، كما توفر الحكومة التايلاندية 85 نسخة مطابقة للمحرقة و876 جناحًا صغيرًا من خشب الصندل فى مختلف أنحاء المملكة، كما لم تنس السفارات التايلاندية بالخارج أن تشترك فى المراسم عن طريق عرض الزهور والمنحوتات.   

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة