وزارة المالية: نشجع ونحفز أسر المناطق الحدودية

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 03:52 م
وزارة المالية: نشجع ونحفز أسر المناطق الحدودية
محمد معيط

افتتح محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة، المعرض السابع للمصنوعات اليدوية والحرفية والمنتجات الزراعية للمدن الحدودية تحت رعاية عمرو الجارحي وزير المالية و بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة لترويج منتجات أهالي المدن والمناطق الحدودية وتوفير منافذ لعرض منتجاتهم من المصنوعات اليدوية والحرفية المميزة ، وكذلك المنتجات الزراعية التي تشتهر بها هذه المدن للعمل على رفع مستوى معيشة أهالي هذه المناطق الحدودية.

وقال نائب وزير المالية لشئون الخزانة إن الوزارة حريصة على تشجيع وتحفيز أسر المناطق الحدودية من خلال إقامة معارض للترويج لمنتجاتهم بهدف مساعدتهم في بيعها وتسويقها بكل الوسائل الممكنة.

ولفت معيط إلى أن المعرض أصبح أحد الأحداث التي تتكرر أكثر من مرة في العام حيث يقام المعرض للمرة السابعة بمصالح وهيئات وزارة المالية منذ إطلاقه من قبل وزارة السياحة ممثلة في هيئة تنشيط السياحة.

وأضاف أن المعرض الذي قامت الإدارة المركزية للبحوث المالية ووحدة تكافؤ الفرص بالوزارة بتنظيمه بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة يهدف أيضا إلى استمرار التواصل بين الجمعيات الأهلية التي تتولى رعاية الأسر الأولى بالرعاية وأصحاب الصناعات الصغيرة التي تعتمد على الحرف اليدوية والصناعات التراثية التي تشتهر بها المحافظات المختلفة.

من جانبه، صرح اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة التنمية السياحية أن الحكومة بصدد تأسيس شركة حكومية ترعى تسويق منتجات المشروعات المحلية الصغيرة ومتناهية الصغر تحت عنوان (بوابة مصر للعالم) بمشاركة كل من وزارة السياحة والطيران المدني والثقافة، مع إنشاء موقع إلكتروني بالعديد من اللغات يتم من خلاله التسويق الإلكتروني لتلك المنتجات عالميا.

وأشاد مسئولو وزارة المالية، خلال جولتهم التفقدية بالمعرض، بجودة وتطوير المنتجات المختلفة سواء المصنوعات الجلدية واليدوية والمنتجات الغذائية بالإضافة إلى المنسوجات الصوفية التي يمتاز بها أهالي سيناء والمدن الحدودية مؤكدين على تزايد أعداد العارضين في المعرض هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية نظرا للفائدة التي تعود على العارضين باعتبار أن المعارض آلية جيدة لتسويق منتجاتهم.

كما أشاد العارضون من أصحاب المنتجات والحرف المختلفة بالجهود المبذولة من قبل وزارة المالية لإقامة وإنجاح المعرض مؤكدين على دور الوزارة في المساهمة في ترويج و تسويق منتجاتهم بشكل مباشر بدون اللجوء إلى وسيط.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق