للأب حق في تربية أبناءه .. بلاش أنانية واتركي له مساحة للاستمتاع معهم

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 04:00 م
للأب حق في تربية أبناءه ..  بلاش أنانية واتركي له مساحة للاستمتاع معهم
دور الاب فى تربيه الاطفال
ياسمين أحمد

كثيرا من السيدات يظنون أنهم الأولى و الأذكى فيما يخص تربية الأبناء , ولكن هذا الأمر يشعر الأب و كأنه غير مسؤول على أطفاله , لذلك قدم موقع "DW" بعض الأمور التي يجب على الأم أن لا تأمر بها زوجها أثناء جلوسه مع أطفاله .

·       مراعاة مواعيد النوم

كثيرا ما يعود الأب للبيت في وقت متأخر ، وبالرغم من ذلك يحاول اللعب مع أطفاله , وهنا تخرج من الأم عبارة " دعه ينام في هدوء " , هذه العبارة يكرهها الزوج ,فهو يرغب في قضاء وقت ممتع مع طفله .

·       توقف عن إعطائه الشوكولاتة

يميل الأب لتدليل الطفل ويمنحه الحلوى و الشوكولاتة وهو أمر يثير قلق الأم التي تواجه زوجها دائما بعبارة "هل يمكنك أن تحترس قليلا فقد أعطيته حلوى كثيرة " , لذلك ينصح الخبراء الأمهات بعد القلق و التخلي عن هذه العبارة إذا كان الأب لا يقوم بهذا الأمر بشكل يومي .

·       قائمة بالمهام

 

لا يتمتع الأب عادة بنفس قدرة الأم على أداء جميع المهام بسرعة , لذا فمن الأفضل كتابة قائمة للزوج بالمهام التي يتعين عليه القيام بها في غيابك و إذا كانت النتيجة إنجاز ستة من عشرة مهام , فهو أمر يستحق الثناء عليه .

·       لا للأوامر

لا يتفهم الرجل عبارة " يجب عليك القيام بالأمر بهذه الطريقة " , فهذا الأسلوب يجعله يشعر بأن زوجته تملي عليه الأوامر , وهو أمر يجعله لا يقوم بالمهام بسعادة .

·       الأب أيضا يخاف على أطفاله 

·       تختلف نظرة الأب و الأم للأمور , فمن الطبيعي أن يداعب الأب طفله برفعه في الهواء , وهي حركة تنظر إليها بعض الأمهات على أنها تصرف غير مسؤول و بالتالي يتعالى صوتها بعبارة احترس .

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق