"الداخلية": سائقو النقل يعملون في ظروف شديدة ويتسولون الرعاية

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 06:41 م
"الداخلية": سائقو النقل يعملون في ظروف شديدة ويتسولون الرعاية
سائقو النقل العام - ارشيفية
مصطفى النجار

قال العميد الدكتور أيمن الضبع ممثلة وزارة الداخلية، إننا في مصر لحاجة لجهاز لتنظيم نقل الركاب والبضائع توافق على إنشاء قانون يتبع وزارة النقل، فنحن بحاجة لأن في مصر عشوائية كبيرة للتنظيم والأصل في التنظيم هو لوزارة النقل لكن للأسف ما يتم حاليا على الطرق يتفقد لركائز كثيرة ولدينا مشاكل كثيرة مثل الرحلات السلبية والمركبات التي تعبر بين المحافظات التي تحدث اشكالية يومية عند الدخول والخروج.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة هشام عبدالواحد، مساء اليوم الثلاثاء، لدراسة قرار رئيس الوزراء بمشروع قانون انشاء جهاز تنظيم خدمات النقل البرى للركاب والبضائع على الطرق العامة بين المحافظات وخدمات النقل الدولى.

وتساءل ممثل وزارة الداخلية، هل الجهاز الجديد هدفه وضع مخططات أم استراتيجيات للتنسيق بين الجهات أو سيقوم بدور تنفيذي، مضيفًا: "أنا اختلط عليا الأمر، وأرجو من وزارة النقل التوضيح".

وأضاف أيمن الضبع: منظومة النقل لا أحد يراعيها كما أن سائقين النقل لا أحد يتابعهم أو يرعاهم كما أن نقابات السائقين لا تقوم بدورها ولا يوجد سائق نقل بمعنى الكلمة، لافتًا إلى أن السائقين فى الدول المجاورة يأتون بسياراتهم وينافسون السائقين المصريين ".

وأكد على أن سائقين سيارات النقل يعملون في ظروف شديدة ولا يجدون من يرعاهم ويتسولوا الرعاية لذاك نحتاج رعايتهم وليس منح تراخيص إضافية لهم بتشريع جديد.

وقال العميد أيمن الضبع، إنه تم عرض كثير من القوانين لتنظيم النقل داخل القاهرة وقانون اخر خارج القاهرة وقانون ثالث لتنظيم النقل بين المحافظات، ونرى أنه يكفي جهاز لتنظيم منظومة النقل العشوائية لتحسين الخدمة التى يتلقاها المواطن الان وسائق النقل ومالك السيارة لأنها جميعاً نستطيع أن نقول عليها "خدمة رديئة".

كما تساءل: نولون سيارات نقل البضائع من يحدده حتى لا نتعرض لموضوع الحمولات الزائدة مرة أخرى.

من ناحية أخرى، أعلن العمدي أيمن الضيع أن وزارة الداخلية أعدت مشروع قانون المرور الجديد، للارتقاء بنقل الركاب والبضائع بشكل كبير خلال الفترة القادمة سيعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز الجديد وسنعرضه على اللجنة فريقا ونريد ان تساعدونا فيه كنواب للبرلمان.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق