حلمي بكر: أرفض تكنولوجيا الموسيقى التي تنتقص من إبداعات منتجيها

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 09:19 م
حلمي بكر: أرفض تكنولوجيا الموسيقى التي تنتقص من إبداعات منتجيها
حلمي بكر
رشا البحراوي

عقد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 26 وفعالياته برئاسة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وحضور كل من الإعلامي محمد منير، والموسيقار محمد علي سليمان، وجمال سلامة، والدكتور خالد داغر، والموسيقار حلمي بكر.
 
ومن جانبه قال الموسيقار الكبير حلمي بكر، إنه ضد تكنولوجيا الموسيقى التي تنتقص من إبداعات منتجيها، مشيرا إلى أن الموسيقى التصويرية بأنواعها موجودة في الطبيعه ومن صنع الله، فالبرق والرعد والأصوات عموما تندرج "الساوند ايفكت".
 
وأشار "بكر" في الندوة التي عقدت للاعلان عن مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 26، إلى أن الموسيقى الإلكترونية حلت محل الموسيقى والألحان الإبداعية وهو ما أضاف في نظر بكر "سوء" على الموسيقى، خاصة وأن كانت غير متناغمة مع الكلمات.
 
 
ومن جانبها تحدثت الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية عن أن هناك العديد من كبار المطربين سيشاركون في مهرجان الموسيقى العربية لهذا العام، وأضافت في الندوة التي أقيمت على هامش الإعلان عن مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 26: نشهد في الوقت الحالي تطورا كبيرا في الموسيقى على المستوى العربي و العالمي، مؤكدة أن المهرجان في دورته الحالية سيشهد العديد من المفاجأت.
 
وأشارت إلى أن المهرجان لم يشهد اعتذارات من مطربي الأوبرا، مشيرة إلى أن جميع مطربي الأوبرا يرحبون بالمشاركة بالمهرجان.
 
وتابعت: يوجد اعتذارات من مطربين مصريين، وأرجعت الأسباب إلى أن عدد منهم لم يرد على هاتفه والبعض الآخر مشغول بحفلات أخرى خارج مصر، مؤكدة أن الرفض لم يكن بسبب الماديات.
 
 
وقال الدكتور خالد داغر، إنه سعيد بالمشاركة في الدورة المقبلة من المهرجان تحت إشراف دكتورة إيناس عبدالدايم، لافتا إلى أنه فخور برغبة العديد من الفنانين في المشاركة.
 
وقال دكتور محمد علي سليمان، إن دار الأوبرا المصرية هي من تتولى رفع شأن الشعر والغناء العربي الأصيل بما تقدمه من فن راقي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م