4 القاب أفريقية تشهد على تتويج الأهلى خارج الارض

الخميس، 26 أكتوبر 2017 02:00 ص
4 القاب أفريقية تشهد على تتويج الأهلى خارج الارض
فريق الاهلى
عادل عقل

النادي الأهلي بقيادة حسام البدري المدير الفني للفريق  على موعد مع انتصار جديد لحصد اللقب التاسع بدوري إفريقيا ليضاف إلى دولاب البطولات المارد الأحمر الذي يواجه نظيره الوداد البيضاوي المغربي، في اللقاء الذي يجمع بينهما بذهاب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا في النسخة الـ53 من عمر البطولة والتي يستضيفها استاد برج العرب في السابعة مساء السبت المقبل .

هل يواصل الفريق الأحمر انتصاراته ويستطيع إن يحسم اللقب مبكرا في شوطها الأول بالإسكندرية والفوز بنتيجة مطمئنة قبل مباراة الإياب بالمغرب لكن في البطولات السابقة دائما يستطيع المارد الأحمر حسم البطولة بملعب الخصم.

وتكرر هذا المشهد بالبطولات الثامنة التي نجح الفريق الأحمر في الفوز باللقب الافريقى خلال مشواره ترصد صوت الامة في التقرير التالي ابرز هذه البطولات التى نجح الأهلي فى الفوز بها خارج الأرض .


الانطلاقة الحقيقية واللقب الأول عام 1982
 

 كان نظام البطولة مباراتين ذهاباً وعودة، بكل دور حتى النهائى حيث خاض الأهلي خلال هذه النسخة 10 مباريات، حقق الفوز في 5 مباريات داخل الأرض، وخارج مصر خسر مباراتين وتعادل في ثلاثة، وكانت أكبر نتيجة له الفوز أمام يانج أفريكانز في دور الـ16 بخماسية نظيفة، وكان النهائي أمام أشانتي كوتوكو الغاني لقاء الذهاب بالقاهرة وانتهى بثلاثية نظيفة وتعادل الفريقين بهدف لكل منهما في مباراة العودة بغانا ليفوز الأهلي باللقب الأول فى تاريخه .

 

أهداف الأهلي فى نهائي 82

 

ابو تريكة

 

2006 اللقب الأغلى للأهلي.. وهدف أبو تريكة شاهد

تعتبر هذه البطولة الأهم والأغلى في مشوار الأهلي بإفريقيا بعدما تعادل مع الصفاقسى التونسي بالقاهرة بهدف لكل منهما لينجح محمد أبو تريكة في إحراز هدف الفوز في لقاء العودة بتونس في الدقيقة 91 من عمر المباراة ليفوز المارد الأحمر باللقب الخامس وسط ذهول الجماهير التونسية.

خاض الفريق الأحمر خلال فعاليات البطولة 14 مباراة  حقق الفوز في 8 وتعادل فى 4 ولقى هزيمتين و سجل  25 هدفا ومنى مرماه بستة أهداف وكان هداف الفريق خلال البطولة محمد ابو تريكة برصيد 8 أهداف .

هدف ابو تريكة فى الصفاقسى

 

فلافيو ...5558

 

فلافيو هداف اللقب السادس عام 2008

نجحت القلعة الحمراء في الفوز باللقب للمرة السادسة عام 2008، بدون هزيمة على حساب القطن الكاميروني، بعدما فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد قبل أن يتعادل في مباراة الإياب بالكاميرون بهدفين لكل منهما، بينما كان هداف الأهلى بتلك البطولة الانجولي أمادوا فلافيو برصيد 5 أهداف، لينهي الأهلي البطولة بدون هزيمة بعدما خاض 14 مباراة فاز فى 9 وتعادل فى 5 وسجل 15 هدفا ومنى مرماه بسبعة اهداف .

اهداف الاهلى والقطن الكاميرونى

 

الاهلى 2012

 

ملعب رادس شاهد على اللقب السابع عام 2012

 عاد المارد الأحمر للفوز بالبطولة بعد غياب أكثر من 4 أعوام ليحقق اللقب السابع عام 2012 علي حساب الترجي التونسى، بعدما تعادل فى مباراة الذهاب بالقاهرة بهدف لكل منهما قبل أن يفوز فى لقاء العودة بتونس بهدفين مقابل هدف، كان هداف الأهلي بهذه البطولة محمد أبو تريكة برصيد 6 أهداف لعب الفريق الأحمر خلال منافسات البطولة 14 مباراة فاز فى 8 وتعادل 5 ونال هزيمة وحيدة وسجل 21 هدفا ودخل مرماه 11 هدفا.

هدفى الاهلى فى الترجى عام 2012

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق