نيكي يتراجع مع الإقبال على جني الأرباح

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 10:46 ص
نيكي يتراجع مع الإقبال على جني الأرباح
المؤشر نيكي القياسي

انخفض المؤشر نيكي القياسي لأول مرة خلال 17 يوما في معاملات متقلبة اليوم الأربعاء حيث جنى المستثمرون أرباح فترة ممتدة قياسية للمكاسب اليومية برغم أن ارتفاع العائد على السندات الأمريكية دعم أسهم القطاع المالي.

وحققت السوق اليابانية ارتفاعا غير مسبوق لمدة 16 يوما متتالية دعمه في الأسبوع الحالي النصر الذي حققه تحالف رئيس الوزراء شينزو آبي في انتخابات أجريت يوم الأحد مما أثار توقعات استمرار الحوافز.

وانخفض المؤشر نيكي 0.5 بالمئة ليغلق عند 21707.62 نقطة. وفتح المؤشر على ارتفاع 0.4 بالمئة وكان التداول في المنطقة الإيجابية في الصباح لكنه تراجع في فترة بعد الظهيرة حيث تحول المستثمرون للحذر تجاه موجة الصعود.

وزاد المؤشر 7.1 بالمئة على مدار الستة عشر يوما الماضية.

وكان أداء أسهم شركات التصدير ضعيفا حيث نزل سهم فانوك 1.1 بالمئة بينما تراجع سهم طوكيو إلكترون 0.9 بالمئة وانخفض سهم ميتسوبيشي موتور 1.6 بالمئة.

وجذبت أسهم شركات التأمين والبنوك المشترين بعدما زاد العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 أعوام إلى أعلى مستوى في أكثر من خمسة شهور أمس الثلاثاء.

وزاد سهم داي-ايتشي لايف هولدنجز 0.8 بالمئة كما صعد سهم ميتسوبيشي المالية 1.8 بالمئة.

وانخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.3 بالمئة ليغلق عند 1751.43 نقطة. (إعداد مروة سلام للنشرة العربية - تحرير نادية الجويلي)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق