اليوم اختتام أعمال المؤتمر الدولي الرابع عشر لكلية التربية بجامعة الفيوم

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 11:53 ص
اليوم اختتام أعمال المؤتمر الدولي الرابع عشر لكلية التربية بجامعة الفيوم
جامعة الفيوم
الفيوم – مصطفى منسى

يختتم اليوم الأربعاء المؤتمرالدولي الرابع عشرأعماله والذي تنظمه كلية التربية بجامعة الفيوم تحت عنوان ( تطوير التعليم في عصر اقتصاد المعرفة وتكنولوجيا ) في الفترة من 24- 25 أكتوبر الجاري والذي وستصدر عنه عدة توصيات عقب الانتهاء من جلساته العلمية اليوم .
 
وفي تصريحات صحفية لـ صوت الأمة، أعلنت الدكتورة آمال ربيع عميد الكلية ورئيس المؤتمر أن جهود الدول العربية ترتكز في الوقت الحاضر على قضية تطوير التعليم وتأسيس نظام تعليمية يعتمد على التكنولوجيا الحديثة بهدف تحسين نوعية الحياة في كافة المجالات من خلال الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة واستخدام العقل البشري ، مضيفه أن الانطلاقة الاقتصادية تتوقف علي إمكانية تحقيق استثمار القوة البشرية من خلال التعليم.
 
وأكدت الدكتورة آمال ربيع عميد الكلية ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة ومعالجة كل ما يتعلق بقضايا ومعالجة كل ما يتعلق بقضايا ومجالات التعليم وكيفية تطويره ، كما تقدم نخبة من العلماء والباحثين بما يزيد عن 40 بحث عمل يتم مناقشتها خلال جلسات المؤتمر أمس واليوم .
 
وإشارة إلى أن المؤتمر يستضيف  أعضاء  الجمعية العلمية لعمداء  كليات التربية ومعاهدها بالإضافة إلي عمداء كليات التربية علي مستوي جامعات الوطن العربي من( الأردن ،لبنان ،السعودية ،سلطنة عمان ،الجزائر ،سوريا ) ،وكذلك علي مستوي الجامعات المصرية  من (الزقازيق ،المنوفية،بنها ،الإسكندرية، الأزهر ،حلوان ،القاهرة ،أسيوط ،سوهاج ، عين شمس ، بني سويف) بالإضافة إلي المراكز البحثية .
 
وكان الدكتور محمد عيسي نائب رئيس الجامعة لشئون الدرسان العليا والبحوث والدكتورة آمال ربيع عميدة كلية التربية ، ورئيس المؤتمر قد افتتحا أمس أعمال المؤتمر الذي حضره  والدكتور عباس شومان وكيل مشيحة الأزهر الشريف والدكتور محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمود حافظ وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وأمين عام المؤتمر وأعضاء الجمعية العلمية لعمداء الكليات في الوطن العربي وأعضاء هيئة التدريس وممثلين عن بيت العائلة المصرية والمجلس القومي للمرأة والذي عقد بالمكتبة المركزية بالجامعة .
 
وأشاد الدكتور محمد عيسي نائب رئيس الجامعة لشئون الدرسان العليا والبحوث ، بالجهد المبذول من قبل كلية التربية جامعة الفيوم والذي يهدف إلي خدمة وتطوير المجتمع المدني وخاصة فيما يتعلق بتطوير التعليم ، مضيفا أن الكلية تضم نخبة متميزة من الأساتذة الذين يعملوا علي تخريج معلمين ومدرسين يصنعوا المستقبل من خلال ما يقوموا به في المدارس والجامعات لتربية وتعليم التلاميذ والطلاب.
 
كما أعرب عيسى عن تمنياته بأن يخرج المؤتمر بالتوصيات التي تهم في تطوير البحث العلمي في ظل تكنولوجيا المعلومات المتلاحقة وخاصة فيما يتعلق بالمكتبات الرقمية والتقنيات الحديثة للمعرفة التي تتطور باستمرار.
 
وأعلن الدكتور محمود حافظ وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وأمين عام المؤتمر ، أن الأنظمة الجديدة للتعليم والتعلم تؤثر بشكل كبير علي تحقيق مجتمع معلوماتي يستطيع التنافس في مجال الحصول علي المعلومات وكيفية الاستفادة منها ونشرها على نطاق أوسع.
 
وأضاف أن المؤتمر يناقش عددا من المحاور التي تشمل تطوير التعليم ، استجابة المناهج لتكنولوجيا المستقبل ، إعداد المعلمين ، المرشد التربوي ، التربية الاقتصادية للطفل ، التربية الخاصة في ظل اقتصاد المعرفة.
 
وقال الدكتور عباس شومان وكيل مشيحة الأزهر الشريف، أنه إيمانا بأهمية دور الجامعات في خدمة المجتمع وإيمانا بأهمية قضية تطوير التعليم تأتي مشاركة الأزهر الشريف في مؤتمر تطوير التعليم في عصر اقتصاد المعرفة وتكنولوجيا المستقبل الذي تنظمه كلية التربية بجامعة الفيوم ، مشيرا أن قضيه تطوير التعليم من أهم القضايا التي يجب أن يتعاون الجميع علي تفعيلها الأمر الذي يحقق الارتقاء بالمجتمع في كافة النواحي وجميع المستويات.
 
أضاف أن الأزهر الشريف يتعاون بشكل دائم مع الجهات ألمعينه لتطوير المقررات والمناهج في مرحلة التعليم قبل الجامعي ، وكذلك الجامعي لتحقيق تطوير التعليم بشكل فعلي وحقيقي لمعالجة المظاهر السلبية التي باتت تهدد المجتمع في الوقت الحالي وكذلك ربط تلك المقررات بالقواقع المعاصر للحاق بركب الحضارة والتعامل مع مجالات العلوم والتطورات الحديثة بشكل أكثر كفاءة ، كما يجب العمل لتحقيق هدف رفع مستوي الطالب في التعامل مع قضايا الوقت الحالي وخاصة فيما يتعلق بالمواطنة ونبذ العنف والتحصين ضد الأفكار الهدامة  .
 
DSC_1828
 

DSC_1876
 

DSC_1917 (1)
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق