وزير الاقتصاد الفرنسي يعلن زيارته مصر على رأس وفد كبير من الشركات الفرنسية

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 11:50 ص
وزير الاقتصاد الفرنسي يعلن زيارته مصر على رأس وفد كبير من الشركات الفرنسية
علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية

أعلن وزير الاقتصاد والمالية الفرنسى، عن توجهه قريباً إلى مصر على رأس وفد يضم عدداً كبيراً من الشركات الفرنسية من أجل بحث سبل تنفيذ مشروعات مشتركة فى العديد من المجالات.

وكان السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم عقد لقاء موسع للرئيس عبد الفتاح السيسى مع عدد كبير من رؤساء كبرى الشركات الفرنسية، حيث شهد اللقاء حواراً مفتوحاً استعرض خلاله السيد الرئيس أهم ملامح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي يتم تنفيذه على مدار ثلاثة أعوام وفق أربعة محاور رئيسية تشمل الإصلاحات المالية والنقدية وسياسات الحماية الاجتماعية فضلاً عن الإصلاحات الهيكلية.

ونوه الرئيس إلى ما تحقق من نتائج إيجابية ملموسة جراء تنفيذ البرنامج، على رأسها ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي وما تحقق من استقرار نقدي، ومعالجة اختلالات سوق الصرف الأجنبي، وارتفاع الاحتياطي النقدي، وتعزيز قدرة الاقتصاد على توليد وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأوضح الرئيس أن الشعب المصرى يقف خلف تلك النتائج الايجابية من خلال تحمله للصعوبات الناتجة عن تطبيق الاصلاحات الاقتصادية، وعياً منه وادراكاً لأهمية تنفيذها على الرغم من صعوبتها، انطلاقاً من رغبته فى تغيير الواقع إلى مستقبل أفضل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة