مرصد الأزهر: القوات الكردية أسرت إرهابيين فرنسيين انضموا لداعش

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 12:31 م
مرصد الأزهر: القوات الكردية أسرت إرهابيين فرنسيين انضموا لداعش
القوات العربية الكردية
منال القاضي

كشف مرصد الأزهر للغات الفرنسية، أن القوات العربية الكردية، أسرت في معركة الرقة ضد تنظيم داعش، إرهابيين فرنسيين. وتابع "المرصد": "سيتم تسليم هؤلاء الأسرى إلى الأجهزة الفرنسية المتواجدة بالمنطقة".
 
وأفاد المرصد أن "ليرون بودول"، أكد أن العديد من المقاتلين الفرنسيين في صفوف التنظيم وقعوا أسرى في أيدي قوات سوريا الديمقراطية، ذلك في المرحلة الأخيرة من معركة الرقة".
 
وأضاف أن من بين هؤلاء الأسرى من كان لديهم مناصب مهمة داخل داعش، ولم يتضح بعد ما إذا كان سيتم محاكمتهم هناك أم سيتم إرسالهم إلى فرنسا لتلقي العقوبات على جرائمهم.
 
وأشار المرصد إلى أن أُسرة فرنسية أخرى في داعش قد أسرت، ليتراوح بذلك عدد من أَسرتهم قوات سوريا الديمقراطية من النساء والأطفال بين (20 و30) من الأفراد، هم في انتظار قرار يحدد مصائرهم.
 
 فيما استفاد مقاتلون فرنسيون آخرون من الاتفاقية بين القوات العربية الكردية وتنظيم داعش، والتي سمحت للتنظيم إجلاء جزء من مقاتليه إلى محافظة دير الزور، القريبة من الحدود العراقية؛ حيث لا يزال الإرهابيون يسيطرون عليها جزئيا.
 
وفي ردِّها على إشكالية مصائر المقاتلين الفرنسيين في تنظيم داعش، صرحت وزيرة الجيوش "فلورنس بارلي" قائلةً: "إذا هلك هؤلاء، فهذا أمر جيد، وإذا وقعوا أسرى في أيدي القوات السورية فإن مصائرهم ستكون بأيدي القضاء السوري".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق