"الصحة العالمية" تزود مستشفى الطبقة بـ5 أطنان من الأدوية بمدينة الرقة السورية

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 12:12 م
"الصحة العالمية" تزود مستشفى الطبقة بـ5 أطنان من الأدوية بمدينة الرقة السورية
منظمة الصحة العالمية _أرشيفية

زودت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، مستشفى الطبقة غرب مدينة الرقة السورية بخمسة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية، في الوقت الذي تسعي فيه بتعزيز خدمات الرعاية الصحية لآلاف الأشخاص بالمناطق التي أصبح ممكنا الوصول اليها بمدينة الرقة .

وأشارت المنظمة الدولية إلى أن الامدادات التي وصلت إلى المستشفى وبدعم من ادارة التنمية الدولية بالمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي والنرويج تشمل أدوية ولوازم طبية لحوالي 500 حالة من حالات الصدمات و 37 ألف من العلاجات الطبية .

وأوضح التقرير أن حوالي 13 ألفا و 500 شخص يعيشون حاليا فى مدينة الرقة حيث لايزال الوصول الى الخدمات الصحية محدودا بعد حصار المدينة منذ شهر يونيو وحتى اكتوبر الجاري، مشيرًا إلى أن مستشفى الطبقة الوطني وهو اقرب المستشفيات بمدينة الرقة كان قد أصيب باضرار جزئية فى فبراير الماضى جراء القتال المكثف بالمنطقة وقامت المنظمة بدعم إصلاح اقسام الطوارئ والطب الباطني وطب الأطفال فى الوقت الذى يتواصل دعم المنظمة للمستشفى بتوفير الادوية واللوازم الطبية .

وأكدت اليزابيث هوف ممثلة منظمة الصحة فى سوريا ان هدفها المباشر وبالاشتراك مع السلطات الصحية المحلية والمنظمات غير الحكومية هو توسيع نطاق الخدمات الصحية المنقذة للحياة لآلاف الاشخاص الذين حرموا من الرعاية الصحية الأساسية وذلك بالإضافة الى ضمان توافر لقاحات جيدة للاطفال .

يذكر أن هذه هى الشحنة الثانية من الامدادات الصحية التى تقدمها منظمة الصحة العالمية الى مستشفى الطبقة منذ إعادة فتح المرفق وكانت قد قدمت فى 14 سبتمبر الماضى أكثر من 7 أطنان من الأدوية المنقذة للحياة والامدادات الطبية الطارئة وبما يكفى لعلاج 100 حالة من حالات الصدمات وحوالى 16 الف مريض يحتاجون الى خدمات صحية طارئة.

وذكرت أنه منذ افتتاح المستشفى في سبتمبر الماضي قام بعلاج اكثر من 3400 مريضا من بينهم 800 امرأة و 1300 طفل .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق