بدء فعاليات "ألمانيا في الدلتا النيل" بأربع مدن الأسبوع المقبل

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 12:12 م
بدء فعاليات "ألمانيا في الدلتا النيل" بأربع مدن الأسبوع المقبل
سفير المانيا في القاهرة يوليوس جيورج

صرح سفير المانيا في القاهرة يوليوس جيورج لوي بأنه سيتم تنظيم فعاليات " ألمانيا في دلتا النيل " خلال الفترة من 29 أكتوبر إلي 2 نوفمبر القادم في أربع مدن وهي المنصورة وشبين الكوم ودمنهور والإسكندرية .. وقال أن النجاح الكبير الذي حققه "الأسبوع الألماني في الصعيد" العام الماضي والترحيب والتفاعل الشعبي والرسمي مع فعالياته شجع السفارة الألمانية بالقاهرة على تنظيم مهرجان "ألمانيا في دلتا النيل" هذا العام.

وأضاف في بيان وزعته سفارة ألمانيا بالقاهرة أن أكثر من عشر مؤسسات ألمانية سوف تشارك في هذا الحدث الهام الذي يشمل الأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية، مؤكدا أن المهرجان يهدف إلى تمكين مختلف المؤسسات الألمانية العاملة في مصر من الوصول إلى مواطني الدلتا لتعريفهم بالمزيد عن دولة ألمانيا، فضلا عن توفير المزيد من المعلومات عن أنشطة هذه المؤسسات لصالح جهود التنمية في مصر

وأوضح لوي أن السفارة تدرك أن مصر ليست القاهرة فقط ولهذا قررت قيادة هذه المؤسسات النشطة في جولة ببعض مناطق الدلتا للتفاعل من مواطنيها وتفقد مختلف مشروعات التعاون التنموي وغيرها على أرض الواقع. .. معربا عن سعادته وتطلع كافة المؤسسات الألمانية المشاركة في هذا المهرجان بلقاء المواطنين والمسئولين بتلك المحافظات داعيا للحضور والمشاركة الفعالة في أنشطة المهرجان.

وأفاد البيان بأن المؤسسات المشاركة في الفعاليات تشمل معهد جوته بالقاهرة الإسكندرية والهيئة الألمانية للتبادل العلمي والمعهد الألماني للآثار والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبنك التعمير الألماني والجامعة الألمانية بالقاهرة بالإضافة إلى العديد من المدارس والجامعات الألمانية.

كما يشارك في هذه الفاعليات شخصيات ملهمة ورائعة مثل المهندس هاني عازر واصحاب قصص نجاح تجسد التلاقي العلمي والفني الرياضي بين مصر وألمانيا مثل اللاعب السابق الشهير هاني رمزي فضلا عن مشاركة فرقة موسيقية ألمانية تكون موسيقها جسرا فنيا بين الشرق و الغرب .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق